TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تسمح باستيراد السيارات الكهربائية وشواحنها

السعودية تسمح باستيراد السيارات الكهربائية وشواحنها
مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

الرياض ـ مباشر: قالت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، سعد القصبي إن المملكة بدأت منذ فترة طويلة بدراسة كافة التفاصيل الفنية والاقتصادية والبيئية ذات الصلة بالسيارات الكهربائية والبنية التحتية المتعلقة بها.

 وأضاف القصبي، خلال ورشة عمل افتراضية، وفقا لبيان من الهيئة اليوم الثلاثاء، أنه تم السماح بالاستيراد التجاري للسيارات الكهربائية والشواحن الخاصة بها في السوق السعودي وفق الإجراءات التي حددتها الجهات المعنية بالمملكة.

وأشار إلى أن الهيئة حريصة على ترسيخ العلاقة مع القطاع الخاص بما يخدم نمو التبادل التجاري مع الدول الصديقة، ويحقق أهداف رؤية المملكة 2030 بخلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية.
 
كما أوضح أن منظومة العمل القائمة بمشاركة الجهات الحكومية والمختصين بالقطاع الخاص بالمملكة مستمرة، في دراسة كافة الجوانب لتهيئة البنية التحتية  لاستقبال هذا النوع من السيارات في أسواقها.

ونظمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتنسيق مع وزارة الطاقة ووزارة الشؤون البلدية والقروية وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج والشركة السعودية للكهرباء ورشة عمل افتراضية، أمس الاثنين بعنوان "البنية التحتية للمركبات الكهربائية في المملكة"، بحضور مكثف من المصنعين العالميين للسيارات الكهربائية وشواحنها.

ترشيحات:

وكالة: السعودية تبحث فرض قيود على عدد الحجاج وسط مخاوف "كورونا"

3 جهات سعودية تتعاون لدعم تأسيس تجمعات صناعية عسكرية

3.8 مليار دولار فائض تجارة السعودية مع الدول العربية بالربع الأول 2020

السعودية للمقاولين تكشف عن عدد العاملين بنشاط تشييد المباني في 2019

بقيادة أرامكو.. الشركات السعودية تقتنص ثلث قائمة الـ100 الكبار بالشرق الأوسط