تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع يتجاوز التوقعات لثقة الشركات الأمريكية الصغيرة خلال مايو

ارتفاع يتجاوز التوقعات لثقة الشركات الأمريكية الصغيرة خلال مايو

مباشر: تجاوزت ثقة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة توقعات المحللين خلال الشهر الماضي وسط توقعات بركود اقتصادي قصير الآجل.

وأظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للأعمال المستقلة، اليوم الثلاثاء، أن مؤشر تفاؤل الشركات الصغيرة ارتفع بنحو 3.5 نقطة إلى 94.4 نقطة خلال مايو/آيار الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر ثقة الشركات الأمريكية الصغيرة سوف يرتفع إلى مستوى عند 92.1 نقطة خلال الشهر المنقضي.

ويأتي تحسن ثقة الشركات الصغيرة بعد أن سجلت أكبر وتيرة هبوط على الإطلاق خلال الشهر الثالث من العام الجاري وتراجعت بأقل من المتوقع خلال أبريل/نيسان الماضي بفعل الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تأثيرات فيروس كورونا.

وجاء تحسن ثقة الشركات بفعل انتعاش توقعات المبيعات للأشهر الستة المقبلة من أدنى مستوى في تاريخها، كما أوضح البيان أن المزيد من الشركات تخطط للاستثمار والتوظيف.

وبحسب البيان، قال أصحاب الأعمال الذين يخططون لإعادة توظيف العمال إن برنامج الحكومة الفيدرالية الرامي لإنقاذ الشركات الصغيرة وموظفيها، تشجعهم على ذلك.

وبحلول الساعة 11:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الرئيسي وهو الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى مستوى 96.893.