TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: الخطوط الملكية المغربية تتجه للتقشف لتفادي تداعيات كورونا

وزيرة: الخطوط الملكية المغربية تتجه للتقشف لتفادي تداعيات كورونا
إحدى الطائرات بأسطول الخطوط الملكية المغربية

مباشر: تتجه شركة الخطوط الملكية المغربية من خلال خطتها للتقشف واتخاذ مجموعة من الإجراءات للحد من انعكاسات الأزمة، على أثر تفشي فيروس كورونا المستجد (Covid-19) وتداعياته.

وأكدت ذلك وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، خلال كلمتها بمجلس النواب المغربي، وقالت "نحن بصدد إعداد مخطط الإقلاع انطلاقا من تحليل استطلاعي للطلب وما يلزم من تدابير وقائية لفائدة المسافرين والعاملين".

وأشارت نادية فتاح العلوي، أن تقريرا للاتحاد الدولي للنقل الجوي، كشف أن ثلث حجم أسطول الركاب العالمي أصبح مجمدًا خلال فترة تفشي فيروس كورونا، وتوقع تراجع إيرادات شركات الطيران العالمي بواقع 252 مليار دولار، وتراع قدرة صناعة الطيران بأكثر من 30 بالمائة في العام الجاري.

وأضافت العلوي، أن تقرير الاتحاد يشير إلى تقليص الحركة الجوية بحوالي 5 ملايين مسافر، مما سيؤدي إلى خسارة مالية، وتهديد فرص العمل.

ولفتت الوزيرة، إلى أن الشركة استمرت في تشغيل بعض الطائرات، في مجال الشحن وقامت خلال الأسابيع الأخيرة بعشرات الرحلات لجلب معدات وأجهزة طبية خاصة من الصين وكوريا الجنوبية، وتقوم برحلات لتصدير واستيراد آلاف الأطنان من المواد الاستهلاكية المختلفة سواء لفائدة المغرب أو لدول أفريقية شقيقة، مساهمة بذلك في الدفع بالاقتصاد الوطني والأفريقي.


ترشيحات..

الملكية المغربية تعلق رحلاتها إلى إيطاليا بسبب "كورونا"

الملكية المغربية تعلق رحلاتها إلى ميلانو والبندقية مؤقتًا

الخطوط الملكية المغربية تعلق رحلاتها إلى بكين "مؤقتاً"

المغرب يلغي الرحلات الجوية والبحرية مع أسبانيا بسبب كورونا