TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "كامكو" بنظرة مستقرة

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "كامكو" بنظرة مستقرة
جانب من العمومية الأخيرة للشركة
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس الدولية للتصنيف الائتماني تصنيفات شركة كامكو للاستثمار (كامكو إنفست) في المديين طويل وقصير الأجل، وذلك مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت "كامكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن الوكالة أكدت التصنيف الائتماني طويل المدى للشركة عند (BBB)، كما أكدت على التصنيف الائتماني قصير المدى عند (A3).

وأوضحت الشركة أن تأكيد فئة التصنيف عند (BBB) يعكس قدرة "كامكو" على استمرار تحسن الأداء المستقبلي، وزيادة ثقة المستثمرين بالشركة ومتانة مركزها المالي.

كما أن فئة التصنيف (A3) تعكس القدرة العالية على سداد الشركة للأعباء المالية في التوقيت المُحدد والتي يمكن أن تكون عُرضة للتقلبات العكسية.

وقالت الوكالة في التقرير إنه وعلى الرغم من التأثيرات على اقتصاد الكويت متمثلة في الانخفاض الحاد في أسعار البترول وتفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، تظل النظرة المستقبلية لتصنيفات "كامكو" مستقرة.

وأشار التقرير إلى أن استحواذ "كامكو" على حصة الأغلبية في بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أضاف عائدات جوهرية وزادت من الأرباح، فقد تضمنت هذه العملية ربحاً كبيراً عير مُتكرر بقيمة 7.2 مليون دينار.

كانت أرباح "كامكو" السنوية ارتفعت 18.6 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 3.03 مليون دينار، مقابل رباح قدره 2.56 مليون دينار في عام 2018.

وأقرت عمومية الشركة مطلع يونيو/حزيران الجاري، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية عن عام 2019، بواقع 5 فلوس للسهم وبما يُعادل 1.7 مليون دينار.

ترشيحات:

شفاء أكثر من 22 ألف حالة إصابة بـ"كورونا" في الكويت

10 مرات تغطية البنوك لطرح سندات "المركزي الكويتي"

النفط الكويتي يرتفع إلى 37.52 دولار للبرميل

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 15 مليون دينار

أرباح الوطنية للتنظيف ترتفع 9% في 2019

"أجيليتي" الكويتية تعدل توزيعات الأرباح السنوية