TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي بأبوظبي يستثمر 752 مليون دولار في منصة "جيو بلاتفورمز"

الصندوق السيادي بأبوظبي يستثمر 752 مليون دولار في منصة "جيو بلاتفورمز"
شعار شركة "جيو بلاتفورمز"

أبوظبي - مباشر: وافق جهاز أبوظبي للاستثمار  صندوق الثروة السيادي بالإمارة "إيديا"، على شراء حصة تقدر بنحو  1.16% بقيمة 752 مليون دولار من أسهم شركة "جيو بلاتفورمز" وهي ذراع الاتصالات والخدمات الرقمية لمجموعة ريلاينس إندستريز الهندية، وفقاً لبيان صحفي.

وجمعت جيو بلاتفورمز 11.6 مليار دولار أمريكي (43 مليار درهم إماراتي) من نخبة من أبرز المستثمرين العالميين في مجال التكنولوجيا والنمو، ومن بينهم فيسبوك، وسيلفر ليك، وفيستا إكويتي بارتنرز، وجنرال أتلانتك، وكيه كيه آر، ومبادلة الإماراتية للاستثمار، وذلك في أقل من ستة أسابيع.

وتعد جيو بلاتفورمز، المملوكة بالكامل لشركة ريلاينس اندستريز، منصة للجيل القادم من التكنولوجيا تركز على توفير خدمات رقمية عالية الجودة بأسعار مناسبة في مختلف أنحاء الهند، حيث توفر خدماتها لأكثر من 388 مليون مشترك.

ويدير "إيديا"، أحد أكبر المؤسسات الاستثمارية في العالم، احتياطيات النفط الزائدة في الإمارة ويقدر أصوله بنحو 875 مليار دولار أمريكي. تقوم باستثمارات طويلة الأجل نيابة عن حكومة أبوظبي. وتستهدف ذراع الملكية الخاصة منذ 3 عقود صناعات مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية والتكنولوجيا والمنتجات الاستهلاكية.

ترشيحات:

مبادلة الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية