TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط يؤكد لنظيره السعودي التزام العراق باتفاق "أوبك +"

وزير النفط يؤكد لنظيره السعودي التزام العراق باتفاق "أوبك +"
منشأة نفطية في العراق ـ أرشيفية

مباشر: أكد وزير النفط العراقي، لنظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، التزام العراق الكامل باتفاق أوبك + حول خفض الانتاج.

وبحث الوزير إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، مع نظيره السعودي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات السوق النفطية، خلال اتصال هاتفي، حسبما أفادت وكالة الأنباء العراقية "واع" في نبأ عاجل.

وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، أن الوزير عبدالجبار بحث مع وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية الامير عبد العزيز بن سلمان  تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في جميع القضايا والمجالات ذات الاهتمام المشترك، بحسب الوكالة.

وأشار عبد الجبار، بحسب البيان، إلى أنه بحث خلال الاتصال أوضاع وتطورات السوق النفطية وجهود المنتجين في (أوبك +) لإعادة الاستقرار والتوازن للسوق النفطية ، مشدداً على دعم العراق لجهود الاعضاء في هذا الإطار.
وأكد وزير النفط، التزام العراق الكامل باتفاق خفض الانتاج لشهري حزيران وتموز  ، فضلاً عن برنامج الخفض الذي تم الاتفاق عليه للفترة اللاحقة، لافتا الى أن العراق حريص على الالتزام باتفاقات (اوبك +) وبجميع الخطوات التي تؤدي الى استقرار الاسواق العالمية على الرغم من التحديات والصعوبات  المالية والاقتصادية.

كان وزير الطاقة السعودي قال خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن أعضاء أوبك+ غير الملتزمين سيخفضون الإنتاج على نحو أعمق من حصصهم بين يوليو/ تموز وسبتمبر/أيلول بعد أن أخفقوا في تطبيق التخفيضات المتعهد بها لشهري مايو/ أيار ويونيو/حزيران بشكل كامل.

وجاءت تصريحات وزير الطاقة السعودي، بعد موافقة أعضاء منظمة "أوبك" وحلفاؤها، خلال اجتماع عقد السبت الماضي في الجزائر، على تمديد المرحلة الأولى من تعديل الإنتاج المتفق عليه، والذي سيستمر الآن من 1 مايو/أيار إلى 31 يوليو/تموز 2020.

 

 

ترشيحات

 مسؤولون وخبراء سعوديون يستعرضون تحديات كورونا على اقتصاد المملكة

السعودية تتوقع تخفيضات أعمق من منتجي النفط غير الملتزمين في "يوليو-سبتمبر"

إغلاق 71 مسجداً في السعودية بسبب إصابات كورونا

السودان يدعو مصر وإثيوبيا لاجتماع الثلاثاء للتفاوض حول سد النهضة

بغداد تقرر استثناء 3 فئات من قرار الحظر بعد 6 مساءً