TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة رقابية تدعو لمنع توزيعات الأرباح بالبنوك الأوروبية لنهاية 2020

هيئة رقابية تدعو لمنع توزيعات الأرباح بالبنوك الأوروبية لنهاية 2020

مباشر: دعت هيئة رقابية إلى عدم السماح للبنوك في الاتحاد الأوروبي بدفع توزيعات الأرباح أو العلاوات أو إعادة شراء الأسهم على الأقل حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف المجلس الأوروبي للمخاطر النظامية في بيان صادر، اليوم الإثنين: "على مدى الشهرين الماضيين، أصبح عمق وطول الأزمة واضحاً".

والمجلس الأوروبي للمخاطر النظامية الذي يستضيفه البنك المركزي الأوروبي تشكل بعد الأزمة المالية يعمل كهيئة رقابية معنية بالاستقرار المالي، لكن توصياته ليست ملزمة للهيئات الإشرافية

وتابعت الهيئة: "وهذا يسلط الضوء أيضًا على حاجة البنوك إلى الامتناع عن دفع توزيعات الأرباح، وإعادة شراء الأسهم ودفع تعويضات متغيرة حتى 1 يناير/كانون الثاني 2021 على الأقل، وربما لفترة أطول إذا كانت البيانات الإضافية تشير إلى ركود اقتصادي أعمق".

ومن شأن توصيات المجلس، حال تنفيذها، أن تمد حظراً في منطقة اليورو على مثل هذا النوع من المدفوعات ثلاثة أشهر، وربما لفترة أطول، لمساعدة البنوك على الصمود في مواجهة الانكماش الاقتصادي الحاد.

وأبلغ المركزي الأوروبي بنوك منطقة اليورو في مارس /آذار بألا تدفع أية توزيعات أو تعيد شراء أسهم حتى أول أكتوبر/ تشرين الأول.