TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجِّه بالاستمرار في دعم صناعات وطنية بينها الأسمنت والحديد والصلب

السيسي يوجِّه بالاستمرار في دعم صناعات وطنية بينها الأسمنت والحديد والصلب
الرئيس السيسي

القاهرة – مباشر: وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود تحقيق توطين الصناعة، وكذلك توفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة.

وشدد السيسي، في بيان اليوم الاثنين، على تهيئة المناخ لعدد من الصناعات في مقدمتها صناعة الأسمنت والحديد والصلب، وذلك لدورهما الهام في النهوض بالاقتصاد القومي باعتبارهما من المكونات الأساسية التي تدخل في عمليات التنمية التي تتم بمختلف القطاعات في جميع أنحاء الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ووزيرة الصناعة والتجارة، بحضور اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول أهم محاور مشروعات وزارة التجارة والصناعة، خاصة ما يتعلق بالخطوات التنفيذية المتخذة وآليات التحرك المقترحة للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاعي صناعة الأسمنت والحديد والصلب، فضلاً عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح بسام راضي، أن الوزيرة نيفين جامع عرضت أبرز التحديات التي تواجه قطاعي الأسمنت والحديد والصلب في مصر؛ لا سيما ما يتعلق بالطاقة الإنتاجية وهيكل تكاليف الإنتاج وتسويق فائض الإنتاج والتصدير.

وأشارت إلى عدد من المحاور التنفيذية المقترحة للتغلب على تلك التحديات، وذلك من خلال اعتماد سياسة صناعية متكاملة الأبعاد تضمن تعميق التصنيع المحلي، وتحقيق هامش ربح مناسب للمصانع، وتعزيز نفاذ الصادرات المصرية على المستويين الإقليمي والدولي، خاصةً من خلال تعزيز قدراتها التنافسية والتغلب على المعوقات اللوجستية ذات الصلة، أخذاً في الاعتبار تأثير جائحة كورونا على معدلات التجارة والشحن إقليمياً ودولياً.

كما عرضت وزيرة التجارة والصناعة خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للأنشطة الجارية بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما فيها جهود الجهاز في تنمية المجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، وحشد المزيد من التمويل من الجهات المانحة، وصياغة القوانين واللوائح اللازمة لتحقيق أهداف الجهاز فيما يتصل بتنمية المشروعات وريادة الأعمال.

وتطرقت الوزيرة، إلى الخطة المستقبلية للجهاز للتخفيف من الآثار المترتبة لجائحة كورونا على العمالة غير المنتظمة، خاصة من خلال تمويل وتنفيذ العديد من مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة، والتي من شأنها أن تساهم في توفير فرص العمل وتهيئة البيئة الملائمة لنمو المشروعات الصغيرة.

 ترشيحات:

"العربية للطيران" تسيّر رحلات لإجلاء مصريين من الإمارات

النواب المصري يوافق على منحة من البنك الدولي لدعم الاستثمار بـ1.7 مليون دولار

المركزي الإسباني: الاقتصاد قد ينكمش 15% هذا العام

السياحة المصرية تعفي الكافيتريات والبازارات من الإيجارات لمدة 3 أشهر