TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: بن داوود القابضة تعتزم طرح أسهمها بالسوق السعودي يوليو القادم

وكالة: بن داوود القابضة تعتزم طرح أسهمها بالسوق السعودي يوليو القادم
السوق المالية السعودية "تداول"

الرياض- مباشر: ذكرت وكالة "بلومبرج" أن شركة بن داوود القابضة"المالكة لعلامة "دانوب" وسلسلة متاجر بن داوون، تعتزم المضي في طرح أسهمها للطرح العام الاولي بسوق الأسهم السعودي بنهاية يوليو/ تموز المقبل.

وأشارت الوكالة اليوم الاثنين نقلاً عن مصادر لها، إن طرح أسهم بن داوود يعتبر أول عملية طرح للأسهم في الشرق الأوسط منذ أن دفع جائحة الفيروس الحكومات إلى إغلاق الاقتصادات.

وأشارت بلومبرج إلى أن الشركة التي تدير 73 متجراً، تخطط عبر سلاسل متاجر دانوب وداوود لبدء الصفقة في الرياض بحلول نهاية يوليو للاستفادة من زيادة الطلب على أعمال التوصيل عبر الإنترنت بسبب عمليات الإغلاق.

وتابعت الوكالة أن هذا الطرح يأتي في أعقاب الطرح الذي قدمته شركة تشغيل المستشفيات الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية في فبراير/ شباط والذي جمعت 2.63 مليار ريال (701 مليون دولار). تلك الصفقة التي تم تجاوزها 83 مرة.

وتخطط الشركة للاستفادة بشكل رئيسي من المستثمرين المحليين لبيع الأسهم، بعد الاكتتابات العامة الأولية الأخرى في المملكة مثل أرامكو السعودية والدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية.

وستسمح صفقة بن داوود لبنك انفستكورب ش.م.ب بالخروج من حصته الأقلية في متاجر التجزئة، مما يمثل خروج الشركة الثالثة من المملكة العربية السعودية عبر الاكتتاب العام في خمس سنوات.

 وقال ماجد الطحان العضو المنتدب لشركة "دانوب أونلاين" في مارس / آذار الماضي، إن المبيعات عبر الإنترنت في كل من علامتي "بن داود" و "الدانوب" ارتفعت بنسبة 200%.

ترشيحات:

وكالة: أرامكو السعودية تتجه لاستكمال صفقة "سابك" بالربع الثاني 2020

الضمان الصحي السعودي يُطلق مبادرة لتأجيل سداد أقساط التأمين

التأمينات: تعويض "ساند" للعاملين السعوديين المتأثرين بـ"كورونا" لا يزال مستحقاً

أكوا باور ترفع حصتها بشركة هجر لإنتاج الكهرباء إلى 22.5%

الخطوط السعودية تشغل الرحلات الداخلية بين الرياض والباحة.. ورحلات خاصة للمصريين