TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو أصول للوساطة يُقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم

مساهمو أصول للوساطة يُقرون تجزئة القيمة الاسمية للسهم
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أصول للوساطة وتداول الأوراق المالية، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم وتعديل النظام الأساسي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إن العمومية وافقت على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 0.50 قرش إلى 0.10 قرش.

وصدقت العمومية على تعديل النظام الأساسي لتنص على "حدد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ 250 مليون جنيه، وحدد رأس مال الشركة المصدر بمبلغ 4 ملايين جنيه، موزعاً على 40 مليون سهم، كل سهم 0.10 جنيه جميعها أسهم نقدية.

كما اعتمدت تعديل المادة (7) من النظام الأساسي لتصبح كالآتي:

 


وكانت الشركة قالت في وقت سابق إن تجزئة القيمة الاسمية تأتي تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة رقم 13 لنسبة 2018 بزيادة نسبة أسهم التداول الحر حتى تتفق مع شروط استمرار القيد في البورصة، إضافة إلى الخطة الزمنية لتوفيق أوضاع قيد أسهم الشركة في البورصة المصرية.

وأضافت أن من أسباب التجزئة، تخفيض القيمة السوقية للسهم لجذب فإنه من المستثمرين الأفراد من ذوي الملاء المالية المختلفة للاستثمار في أسهم الشركة، وسهولة عمليات البيع والشراء لأسهم الشركة حفاظاً على مصالح المساهمين الحاليين، وزيادة عدد الاسهم بتخفيض القيمة الاسمية سعر تداول السهم الواحد.

وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً بلغت 1.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى ديسمبر/ كانون الأول 2019، مقابل أرباح بلغت 1.42 مليون جنيه في العام المقارن.

وانخفضت إيرادات وعمولات السمسرة للشركة خلال الفترة إلى 23.21 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 26.39 مليون جنيه بالعام المقارن.

ترشيحات:

أرباح أصول للوساطة تصعد 14.4% في 9 أشهر

البورصة تُقر مد أجل أصول للوساطة لـ2044

أرباح أصول للوساطة ترتفع 17% في النصف الأول

مساهمو أصول للوساطة يقرون تعديل النظام الأساسي