TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للدورة الرابعة.. الرقابة المالية المصرية تحتفظ بعضوية مجلس إدارة "الأيوسكو"

للدورة الرابعة.. الرقابة المالية المصرية تحتفظ بعضوية مجلس إدارة "الأيوسكو"
الرقابة المالية المصرية - أرشيقية

القاهرة - مباشر: احتفظت مصر بمقعده في عضوية مجلس إدارة الأيوسكو (2020-2022) للدورة الرابعة على التوالي -ممثلة في هيئة الرقابة المالية، وذلك بعد فوزها في الانتخابات كممثل عن لجنة الأسواق النامية والناشئة (GEMC)، وهي تعد أكبر لجان المنظمة من حيث العدد والتوزيع الجغرافي للأعضاء.

وقال رئيس الرقابة المالية، في بيان صادر اليوم الأحد، إن نتائج الانتخابات التي أعلنتها "الأيوسكو" تعكس حجم التقدير الدولي للرقيب في مصر من جانب المنظمة الدولية المعنية بوضع معايير الرقابة التي تنظم وتراقب أسواق المال بمختلف الدول، وتمثل علامة ثقة في جهود هيئة الرقابة المالية في مصر لبناء نظام مالي سليم ومستقر.

وأكد محمد عمران، أن هيئة الرقابة المالية مستمرة في نشاطها المعهود داخل المنظمة والدفاع عن مصالح الدول التي تمثلها، وخصوصاً آمال وطموحات الدول أعضاء لجنة الأسواق النامية والناشئة أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال ((IOSCO.

وأوضح أن منظمة الأيوسكو تعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير، التي تسعى كل دولة للالتزام بها بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق وإدارة المخاطر المرتبطة بها. 

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95 بالمائة من الأسواق المالية في العالم، يمثلون نحو 115 هيئة رقابة وإشراف إضافة إلى عضوية عدد من المنظمات المالية الدولية والإقليمية. 

وتعد مصر من الدول الموقعة على مذكرة التفاهم متعددة الأطراف التي تتبناها الأيوسكو، وتعد بمثابة إطار للتعاون الدولي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة انتهاكات قوانين الأوراق المالية، وكيفية التشاور والتعاون وتبادل المعلومات بغرض إحكام الرقابة على أسواق الأوراق المالية.

يشار إلى أن مصر انتخبت لأول مرة في تاريخ المنظمة لعضوية مجلس الإدارة للدورة 2014 – 2016.

ترشيحات:

الوزراء المصري يكشف حقيقة توقف مشروع الضبعة النووي بسبب كورونا

روسيا تعلن حالة الطوارئ بعد تسرب نفطي بالقطب الشمالي

بمنحة سعودية.. تمويل 2176 مشروعاً في مصر بـ200 مليون دولار

بعد حظر الولايات المتحدة.. الصين تسمح بزيادة رحلات الطيران الأجنبية