TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعات النسيجية": ملتزمون بتوفير الكمامات القماش للسوق المصري بسعر 5 جنيهات

"الصناعات النسيجية": ملتزمون بتوفير الكمامات القماش للسوق المصري بسعر 5 جنيهات
نيفين جامع

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصناعة المصرية، أنها تستهدف تصنيع 30 مليون كمامة قماشية بالتنسيق مع مصانع العامرية وكفر الشيخ والمحلة الكبرى.

وأوضحت نيفين جامع، في بيان اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على بدء عملية الإنتاج خلال الأيام القادمة، بحيث يتم تصنيع 8 ملايين كمامة كمرحلة أولى، والاستعداد لتوريد أقمشة تكفي لتصنيع نحو 10 ملايين كمامة شهرياً، ترتفع لتصل إلى 15 مليون كمامة شهرياً من خلال ما لا يقل عن 100 مصنع.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاستعرض الاشتراطات الفنية لتصنيع الكمامات القماشية والمستندات المطلوبة من المصانع للحصول على الموافقة للبدء في تصنيعها.

وكشفت الوزيرة عن أنه تم حصر مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والتي تخطى عددها 12 ألف مصنع صغير، وأنه تم مؤخراً عقد اجتماع مع ممثلي قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بحضور رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ورئيس جهاز حماية المستهلك بهدف بحث تدبير

ولفتت إلى أنه سيتم توجيه الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة بالقيام بحملات دورية للتفتيش على المصانع المنتجة للكمامة القماشية للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات ومعايير الجودة التي اعتمدتها الوزارة، لتوفير أعلى معدلات الحماية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

من جانبهم، أكد ممثلو قطاع الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة، التزامهم بتلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامة القماشية بواقع 5 جنيهات للكمامة.

ترشيحات:

المالية المصرية تصدر آلية لتسهيل سداد ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يمنح مصر جائزتين بمجال الاستدامة لعام 2020

البنك الأوروبي يدعم مشروعات القطاع الخاص في مصر بقيمة 100 مليون دولار