TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد مصارف الإمارات يحذر من أساليب احتيالية جديدة

اتحاد مصارف الإمارات يحذر من أساليب احتيالية جديدة
صورة تعبيرية عن إحدى عمليات الاحتيال البنكية

أبوظبي – مباشر: حذر اتحاد مصارف الإمارات، العملاء من أساليب جديدة يتبعها المحتالون للحصول على معلومات الحساب المصرفي للشخص، بهدف الاستيلاء على الأموال.

وأشار اتحاد مصارف الإمارات في مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، إلى أن المحتالين ينتحلون هوية المصرف أو الهيئات الحكومية بقصد استدراج الأفراد للحصول على المعلومات الشخصية.

وأكد أن المصارف لا تطلب من الأفراد أي معلومات شخصية، داعياً إلى توخي الحذر.

وفي نهاية شهر مايو/أيار من العام الحالي،  دعت شرطة أبوظبي واتحاد مصارف الإمارات الجمهور لعدم الرد على المكالمات الغريبة أو تحميل تطبيقات غير معروفة أو السماح لها بالوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة أو الصور أو الملفات الأخرى، وعدم الاحتفاظ بأي تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد أو أرقامهم السرية في الهاتف وذلك تجنبا للاحتيال المالي.

وخلال شهر أبريل/نيسان، حذر اتحاد مصارف الإمارات مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة من عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة الشريحة البديلة، مؤكداً أنها نوع من أنواع "سرقة الهوية".

وخلال منتصف الشهر قبل الماضي، وجه اتحاد مصارف دولة الإمارات تحذيرات لعملاء البنوك وللمؤسسات المالية من الوقوع في احتيال اليانصيب، واحتيال البريد الإلكتروني.

وفي نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، حذر مصرف الإمارات المركزي عملاء البنوك بالدولة من عمليات احتيال تحمل اسمه قد يتعرضون لها من أشخاص يحاولون استغلال الظروف الراهنة.

ترشيحات:

ارتفاعات جماعية ببورصتي الإمارات في التعاملات المبكرة