TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "دار التكافل" يقفز 10% بعد إبرام اتفاقية استحواذ على شركتين

سهم "دار التكافل" يقفز 10% بعد إبرام اتفاقية استحواذ على شركتين
مقر شركة دار التكافل
وطنية
WATANIA
-3.11% 0.56 -0.02

مباشر - إيناس بهجت: ارتفع سهم شركة دار التكافل خلال تعاملات اليوم الأحد، بالغاً أعلى سعر منذ أكثر من أسبوع من التداولات بعد  إبرام الشركة اتفاقية شراء أسهم ملزمة قانونياً مع مجموعة "نور الاستثمارية" و"بنك نور" للاستحواذ على كامل رأسمال شركتي "نور للتكافل العام"، و"نور للتكافل العائلي" بقيمة 215 مليون درهم.

وبحلول الساعة الـ11 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد السهم بنسبة 9.96 بالمائة إلى سعر بلغ 0.629 درهم في تلك اللحظات، وهو أعلى سعر منذ جلسة تداول 27 مايو/أيار الماضي.

ونفذ مستثمرو سوق دبي المالي 28 صفقة على حجم تداول بنحو 692.96 ألف سهم، بقيمة قدرها 429.07 ألف درهم.

وفي ذلك التوقيت، صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 2.03 بالمائة، إلى مستوى 2081.25 نقطة، رابحاً 43.01 نقطة، من خلال تعاملات إجمالية حجمها 106.03 مليون سهم، بقيمة 147.22 ألف درهم.

وقالت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إنها تلقت التزامات تمويلية ملزمة من البنوك الإماراتية لتمويل الصفقة.

وأكدت عدم وجود أي مشاركة في الصفقة من أي أطراف ذوي العلاقة، مشيراً إلى أن بنك "الإمارات دبي الوطني كابيتال ليمتد" قام بدور المستشار المالي الوحيد، و شركة "بيكر ماكنزي حبيب الملا" عملت دور المستشار القانوني، وشركة "ديلويت" قامت بدور مستشار الشؤون المالية وتقنية المعلومات، وقامت شركة "ميليمان" بدور المستشار الاكتواري للشركة.

ورجحت الشركة وفقاً للبيان، أن تتحقق الفوائد المالية للصفقة خلال فترة وجيزة بعد إتمامها، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تغلق الصفقة في الربع الثاني من العام الحالي وظهور الأثر المالي خلال الربع الثالث .

ووافقت الجمعية العمومية لشركة دار التكافل خلال اجتماعها في نهاية أبريل الماضي على صفقة الاستحواذ على تلك الشركتين وبنفس المقابل المادي.

وخلال شهر فبراير/شباط من العام الجاري، وقعت شركة دار التكافل عرضاً مشروطاً لمجموعة "نور الاستثمارية"، و"بنك نور" للاستحواذ على جميع أسهم شركة "نور للتكافل العام"، وشركة "نور للتكافل العائلي". 

ترشيحات:

عمومية "دار التكافل" تبحث الاستحواذ على شركتين

مساهمو "دار التكافل" يوافقون على الاستحواذ على شركتين مقابل 215 مليون درهم

بسبب كورونا.. "دار التكافل الإماراتية" تؤجل مناقشة شراء شركتين