TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "الأهلية للتأمين"

"اتحاد الخليج" توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "الأهلية للتأمين"
مقر تابع للشركة الأهلية للتأمين التعاوني
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض – مباشر: وقعت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني "اتحاد الخليج" اتفاقية اندماج ملزمة مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني "الأهلية للتأمين"؛ لغرض الاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة في الشركة الأهلية، من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم ودون تسديد مقابل نقدي لصالح مساهمي الشركة الأهلية.

وقالت شركة اتحاد الخليج، في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد، إن عملية المبادلة تتم عبر زيادة رأسمالها عن طريق إصدار أسهم عادية جديدة لمساهمي الشركة الأهلية.

وأضافت الشركة، أن صفقة الاندماج وإصدار الأسهم يتم وفقاً لنظام الشركات الصادر من وزارة التجارة والاستثمار ولوائح هيئة السوق المالية بالمملكة، بما في ذلك لائحة الاندماج والاستحواذ وقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرّة، وقواعد الإدراج الصادرة من شركة السوق المالية السعودية "تداول"، ولوائح مؤسسة النقد العربي السعودي "مؤسسة النقد" ذات الصلة.

وأوضحت اتحاد الخليج، في بيانها، أنه في حال تمت الموافقة على صفقة الاندماج من قبل كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن قبل الجمعية العامة غير العادية لكلتا الشركتين، ستقوم شركة اتحاد الخليج بإصدار نحو 7.95 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، مقابل الاستحواذ على كامل الأسهم المصدرة في الشركة الأهلية بقيمة اسمية إجمالية 79.47 مليون ريال.

وبينت، أنه سيتم إصدار 0.646 سهم في شركة اتحاد الخليج مقابل كل سهم واحد في الشركة الأهلية "معامل المبادلة"، وسيتم إصدار الأسهم الجديدة من خلال زيادة رأسمال شركة اتحاد الخليج من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال، وزيادة عدد الأسهم من 15 مليون سهم الى 22.95 مليون سهم عادي.

ونوهت اتحاد الخليج، أنه عند إتمام صفقة الاندماج، ستبلغ نسبة ما سيملكه مساهمو الشركة الأهلية في رأس مال شركة اتحاد الخليج بعد الزيادة ما نسبته 34.63%، بينما سيمتلك مساهمو شركة اتحاد الخليج الحاليين ما نسبته 65.37% من رأس مال شركة اتحاد الخليج بعد الزيادة.

ومن جهتها، قالت "الأهلية للتأمين"، إنه عند اكتمال صفقة الاندماج ستنتقل أصولها والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج.

وأضافت، أنه في حال توافق شروط اتفاقية الاندماج ومستند العرض مع شروط الصفقة الموضحة، فإن مجلس إدارة شركة الأهلية يعتزمون التقدم بتوصية بأن يصوت مساهمو شركة الأهلية لصالح القرارات المقترحة لإقرار الصفقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية.

وأوضحت، أنه سيتم تضمين رأي مجلس إدارة شركة الأهلية حول الصفقة ضمن إعلان الدعوة للجمعية العمومية غير العادية لمساهمي شركة الأهلية المتعلقة بالصفقة، علماً بأن شركة اتحاد الخليج أعلنت عن نيتها المؤكدة في الاستمرار في هذه الصفقة وفقاً للمادة 17 من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وأعلنت الشركة، في 25 ديسمبر/ كانون الأول 2019، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشركة الأهلية؛ لتقييم جدوى صفقة الاندماج المحتملة بين الشركتين.

وأنهى سهم "اتحاد الخليج" تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 0.14%، لمستوى 14.06 ريال.

ترشيحات:

السعودية تسجل 3121 إصابة جديدة و34 وفاة بفيروس كورونا

بعد قرار جدة.. السعودية توضح ترتيبات حضور الموظفين لمقرات العمل بجميع المحافظات

تعديل ميعاد الحظر وتشديد الإجراءات الصحية في جدة لمدة 15 يوماً

إنفوجرافيك.. الإجراءات الاحترازية المشددة على مدينة جدة السعودية

السعودية تطبق مواد بنظام المنافسات والمشتريات تتماشى مع كورونا "رسمياً"

متحدث الصحة السعودية: عينات كورونا تفحص في مختبرات معتمدة

الشورى السعودي يقر مشروع نظام الضمان الاجتماعي.. يضمن حداً أدنى للدخل

العقاري السعودي: قروض مدعومة لأكثر من 291 ألف أسرة خلال 3 سنوات