TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

472 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين في "دبي العالمي" بالربع الأول

472 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين في "دبي العالمي" بالربع الأول
مقر مركز دبي المالي العالمي

دبي - مباشر: أعلن مركز دبي المالي العالمي عن وصول إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في قطاع إعادة التأمين ضمن المركز إلى 472 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام 2020.

وتأتي هذه النتائج القياسية في أعقاب النمو الاستثنائي المسجل خلال العام 2019، الذي شهد ارتفاع إجمالي أقساط التأمين المكتتبة لقطاع إعادة التأمين في مركز دبي المالي العالمي إلى نحو ملياري دولار، وبواقع 17.4%، وهو أكبر حجم أقساط تأمين مكتتبة في تاريخ المركز على مستوى القطاع، ليعزز بذلك مكانته كمركز إقليمي في قطاع إعادة التأمين، وفقاً لبيان صحفي.

وتشمل أقساط التأمين عدة مجالات بما فيها قطاعات النقل البحري والبري والجوي، والرعاية الصحية، وتلف المباني والممتلكات. وجاء هذا النمو الكبير نتيجة إلى تفضيل حملة وثائق التأمين، ووسطاء إعادة التأمين ووكالات التأمين، لمركز دبي المالي العالمي عن غيره من المراكز العالمية لما يتمتع به من بيئة ديناميكية للوصول إلى كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتمكّن مركز دبي المالي العالمي خلال 16 عاماً على تأسيسه، من ترسيخ مكانته كمركز رائد لإعادة التأمين في المنطقة، حيث يضم اليوم أكثر من 100 شركة مسجلة عالمياً بما فيها شركات التأمين وشركات إعادة التأمين، وشركات التأمين القابضة، والهيئات المرتبطة بقطاع التأمين التي توفر خدماتها للسوق.

وتضم قائمة الشركات العالمية التي تتخذ من المركز المالي مقراً لعملياتها، شركة "ميونيخ ري"، وشركة "لويدز"، وشركة "بيركشاير هاثاواي"، وشركة "آر جي إيه"، و"الشركة الكورية لإعادة التأمين"، وشركة "إيه أي جي"، وشركة "زيورخ للتأمين"، وشركة "مارش لوساطة التأمين"، وشركة "أيه أو إن".

ويمثل روّاد قطاع تكنولوجيا التأمين ما مجموعه 10 من الشركات العاملة في مجال التأمين والمسجلة بالمركز المالي، وتماشياً مع رؤية مركز دبي المالي العالمي لقيادة مستقبل القطاع المالي.

وتعمل تكنولوجيا التأمين على تعزيز التحول الرقمي للقطاع من خلال تطوير مجالات الرقمنة والابتكار وتعزيز أواصر التعاون مع كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين، وذلك من خلال توفير حلول تلبي الاحتياجات المتزايدة لقطاع التأمين المستقبلية، بما فيها شركة "إيه أي جي"، وشركة "أكسا الخليج"، وشركة "سيجنا للتأمين الشرق الأوسط"، و"دار التأمين"، وشركة "متلايف"، وشركة "نور للتكافل" (لتكافل الأسرة)، وشركة "زيورخ المحدودة للتأمين".

ويسعى مركز دبي المالي العالمي إلى استقطاب شركات إعادة التأمين الأوروبية والآسيوية للمساهمة في توسيع نشاط أعمالهم، ويوفر المركز المالي منصة عالمية تستفيد منها الشركات الإقليمية للوصول إلى أهداف النمو العالمية لديها، حيث جرى توقيع اتفاقية شراكة مع "لويدز" المحدودة شركة التأمين وإعادة التأمين عالمياً ومعهد "تشارترد للتأمين" أكبر معهد عالمي متخصص في التدريب على التأمين، لتطوير الكفاءات التي تتمتع بالخبرة والمعرفة في قطاع التأمين وإعادة التأمين المحلية وبما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية.

ومؤخرا،  اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وبصفته حاكماً لإمارة دبي  قانون حماية البيانات لمركز دبي المالي العالمي حيث يضم القانون حماية البيانات الجديد بنوداً حول تطوير نظام حماية البيانات الحالي لمركز دبي المالي العالمي والذي يعتبر أحد أكثر الأنظمة تقدماً على مستوى المنطقة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالقانون الجديد اعتباراً من الأول من يوليو/ تموز من العام الجاري، فيما سيبقى القانون الحالي، (قانون حماية البيانات الصادر عن مركز دبي المالي العالمي رقم (1) لسنة 2007) سارياً حتى بدء العمل بالقانون الجديد.

ترشيحات:

حاكم دبي يعتمد قانون حماية البيانات لمركز دبي المالي العالمي