TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتعاشة مرتقبة لقطاع السياحة مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات

انتعاشة مرتقبة لقطاع السياحة مع عودة النشاط الاقتصادي في الإمارات
أرشيفية

مباشر- محمود جمال: في ظل بدء عودة النشاط الاقتصادي وحركة السفر التدريجي بالإمارات، من المرجح أن ينتعش القطاع السياحي والفندقي في الدولة وذلك بدعم مجموعة الخطوات والتدابير المرتقبة من الجهات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويتهيأ قطاع السفر الإماراتي للانطلاق مجدداً بعد أن أعلنت الناقلات الوطنية عن رحلات ترانزيت إلى 49 وجهة خلال الأيام المقبلة، ليأتي ذلك القرار استجابة لتوجيهات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بفتح بعض المطارات لنقل وتحويل المسافرين.

وفي ظل تلك الأجواء الإيجابية بعد قيود إغلاق امتدت لمدة شهرين تقريبا، توقع مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، خلال جلسة افتراضية عن القطاع السياحي على هامش سوق السفر العربي عودة الزوار إلى الإمارة قريباً.

وقال إن المرحلة الثانية ستتركز على زيارات الأقارب والزيارة بغرض الأعمال، مضيفا أن دبي تأتي في المراكز الأولى عالمياً على مواقع الحجوزات الإلكترونية الحالية بالنسبة للمدن التي يرغب الناس بزيارتها، بحسب تقارير صحفية.

وأعلنت مجلة فوربس الخميس الماضي عن تواجد إمارة دبي ضمن أكثر عشرة مُدن حول العالم يشتاق إليها السياح، مضيفا أن الإمارة تواجدت في هذه المكانة وفقاً لمجموعة بحثية أمريكية قامت بدراسة مُحتوى وسم 'Take Me Back'، على موقع إنستجرام.

تفاؤل بالسياحة

وأعرب كلان هارلي، نائب الرئيس للمبيعات في فنادق روتانا لـ"مباشر"، عن تفاؤله بأن قطاع السياحة في الإمارات سيعود تدريجياً، وذلك بفضل رؤية القيادة الطموحة التي تواصل دعمها لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن على رأس تلك القطاعات قطاعي الضيافة والسياحة التي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة وساهمت في ترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للأعمال والترفيه معاً.

ولفت إلى أن مجموعة فنادق روتانا تتعهد باستمرارها في تقديم الدعم الكامل للقطاع من أجل استعادة الزخم، مع الاستعداد للتعاون مع مختلف الشركاء حول العالم لضمان عودة النشاط بقوة وبأسرع مما هو متوقع.  

وأوضح الإجراءات الأخيرة التي تمّ إصدارها من قبل حكومة دولة الإمارات فيما يتعلق بتخفيف القيود على الحركة وتنشيط العجلة الاقتصادية، تعتبر خطوة نوعية تحفّز مختلف القطاعات التنموية على بذل المزيد من الجهود والتدابير لاستعادة نشاطها التجاري.

وأكدت مجموعة "روتانا" أتم الثقة أن القطاع سيتعافى بشكلٍ تدريجي وسيشهد مستقبلاً واعداً في الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنها ستواصل تنفيذ حزمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية ونعمل على تعزيزها تماشياً مع أحدث المستجدات المرتبطة بالفيروس.

ورجح أن تنتعش السوق المحلية للسياحة الداخلية. كما ستساهم مواصلة الأفراد والشركات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية في تسريع وتيرة انتعاش الأسواق الرئيسية وذلك على الرغم من تأثر قطاعات السفر والسياحة والضيافة بشكل كبير خلال هذه الأزمة العالمية، إلا أنه تُشير أحدث التوقعات وخاصةً مع بدء رفع القيود على الحركة في معظم دول العالم.

ويرى بأن القرارات المتخذة من قبل الجهات المعنية في كل دولة واستمرار التعاون بين مختلف الحكومات بشأن رفع الحظر التدريجي والمدروس على قيود السفر، ستساهم بكل تأكيد في تعزيز نسب إشغال الفنادق وتنشيط أسواق الضيافة بشكلٍ عام

عودة تدريجية

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "تايم للفنادق"، إن قرارات العودة التدريجية للنشاط الاقتصادي بالدولة بدأت آثارها بالظهور على القطاع الفندقي حيث لاحظنا ارتفاعاً في الطلب على الغرف بفندقنا.

وأشار محمد عوض الله إلى أن هذه الزيادة تقتصر على السوق المحلي في ظل توقف حركة السفر مع غلق الأجواء التي ستفتح في وقت لاحق هذا الشهر وتدريجياً إلى أن يكون ذلك بشكل كامل في وقت قريب.

ولفت إلى أن الأثر الإيجابي لعودة الحياة العملية انعكس أيضاً على بعض الانشطة المرتبطة بالفنادق كالمطاعم وغيرها وذلك مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن مجموعة "تايم"، بدأت تكثيف الاستعدادات لعودة النشاط الفندقي حيث أجرت مباحثات مع إحدى الشركات الروسية لاستقبال بعض الوفود والمجموعات السياحية في يوليو المقبل، لافتا إلى أن المجموعة ستواصل المشاورات مع شركات سياحية أخرى والاستعداد للمرحلة المقبلة.

ترشيحات

"تجارة أبوظبي" تطلق مبادرة حول أفضل الطرق لمواجهة آثار كورونا

مسؤول إماراتي يتوقع عودة حركة الطيران عالمياً منتصف يوليو المقبل دون حجر صحي

العراق: الاتفاق على استيراد الغاز الإيراني لا يتعارض مع الإعفاءات الأمريكية

مجموعة العشرين تتعهد بأكثر من 21 مليار دولار لمكافحة جائحة كورونا