TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستحوذ على 70.5% من قيمة صفقات الشركات الناشئة بالمنطقة خلال مايو

مصر تستحوذ على 70.5% من قيمة صفقات الشركات الناشئة بالمنطقة خلال مايو
تعبيرية

القاهرة - مباشر: كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، عن اقتناص البلاد الحصة الأكبر  من صفقات التمويل والاستثمار فى قطاع الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر مايو الماضي، وذلك بعدد 12 صفقة.

وأوضح الوزير عمرو طلعت في تقرير تلقاه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم السبت، أنه بالرغم من تأثير جائحة كورونا على نشاط الشركات الناشئة بالمنطقة؛ فإن تقرير شركة "ماجنيت" حول صفقات التمويل والاستثمار فى قطاع الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شهر مايو الماضي، أظهر حصلت مصر على نصيب الأسد من تلك الصفقات وذلك بعدد 12 صفقة.

وأضاف وزير الاتصالات أن مصر  استحوذت على الحصة الأكبر (36 مليون دولار) من إجمالي قيمة صفقات الاستثمار والتمويل بالمنطقة في شهر مايو والتي قدرت بقيمة 51 مليون دولار.

وذكر أنه خلال الفترة الماضية، وفقا تم تنفيذ عدد من الإجراءات لتخفيف الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث تم تعجيل إجراءات صرف المساندة التصديرية للشركات المحلية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن تكون أسبقية الصرف للشركات متناهية الصغر والصغيرة لإنعاش سوق تكنولوجيا المعلومات ومساندة الشركات العاملة بالقطاع.

كما قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتسريع إجراءات مراجعة وتقييم مشاريع التعاون البحثي لتطوير المنتجات التكنولوجية ذات الصلة بالقطاع الصحي وبالأخص المشاريع المعنية بمكافحة الأوبئة، مع الالتزام بالمراجعة والتقييم بمجرد تقديم المقترحات البحثية حيث تم التقدم بـ86 بحثا في هذا المجال.

ولفت طلعت إلى تكثيف أنشطة رعاية الأفكار ودعم العديد من المسابقات الإبداعية للشباب والشركات الناشئة لتحفيزها على إبتكار حلول تكنولوجية تساهم في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحد من انتشاره؛ خاصة الأفكار المبتكرة ذات النماذج الأولية الفعالة التي تواجه انتشار الفيروس وتساهم في استمرارية الأعمال، بالإضافة الى تقديم خدمات الاستشارات واعتماد منتجات الشركات عبر الإنترنت.

ترشيحات

المالية: نسعى لزيادة الخدمات الإلكترونية وإتاحتها بشكل مبسط للمصريين

مسؤول يوضح كيف واجهت مصر وباء كورونا خلال 100 يوم

القوى العاملة بمصر تستكمل صرف مرتبات العمالة المنتظمة بالسياحة

مدبولي: الحفاظ على صحة المواطنين دائماً أحد أولويات أجندة الحكومة المصرية