TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية تستكمل صرف مرتبات العمالة المنتظمة بالسياحة

القوى العاملة المصرية تستكمل صرف مرتبات العمالة المنتظمة بالسياحة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

 

القاهرة - مباشر: أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة، والتي تصل إلى 171.508 مليون جنيه.

وأشار محمد سعفان في بيان صادر،اليوم السبت، أن عدد المستفيدين من العاملين في السياحة يصل لـ162.393 ألف عامل في 1530 منشأة متضررة من جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وذلك بنسبة 100 بالمائة من الأجر الأساسي للعاملين.

وقال، إن ذلك وهو الحد الذى قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت فى التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، وأن الخطوة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من (كوفيد-19).

وأوضح، أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشاة، وبعد  استكمال الصرف يتبقى 2270 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

وأكد، أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذى بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

ترشيحات

الحكومة المصرية تدرس الأحوال الاقتصادية والمعيشية للعائدين من الخارج بسبب كورونا