تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يحدد موعد وضوابط تنفيذ المرحلة الثالثة من الدليل الإرشادي للعودة للعمل

الأردن يحدد موعد وضوابط تنفيذ المرحلة الثالثة من الدليل الإرشادي للعودة للعمل
ديوان الخدمة المدنية في الأردن

مباشر: كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية في الأردن، أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثالثة من الدليل الارشادي للعودة للعمل الأسبوع المقبل.

وأشار سامح الناصر، في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الجمعة، إلى أن المرحلة الثالثة تتضمن عودة الموظفين في القطاع العام إلى المؤسسات بكامل طاقتها، ضمن ضوابط حددها الدليل، وبعد تهيئة المؤسسة لاستقبال جميع الموظفين.

وبين الناصر، أنه حسب الدليل في المرحلة الثالثة، لا بد أن تستكمل الدوائر متطلبات وترتيبات عودة كافة الموظفين قبل نهاية الأسبوع المقبل إلى عملهم، وذلك بالتزامن مع قرارات فتح معظم القطاعات والانشطة في المملكة، إذ هناك حاجة لالتحاق الموظفين كافة في أماكن عملهم، وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأوضح الناصر، أنه بعد قرار فتح الحضانات اتيح للموظفات التأمين على أطفالهن، والالتحاق في دوائرهن قبل نهاية الأسبوع المقبل، مبينا أن خلال هذا الأسبوع تكون الحضانات تمكنت من تهيئة وتوفير الإجراءات والمستلزمات الوقائية والتعقيم لاستقبال الأطفال، منوهاً بأن حضانات الدوائر الحكومية منها.

وحول الموظفين الذين يقطنون في مناطق العزل، بين الناصر، أن على الموظف احضار شهادة طبية تثبت خلوه من الفيروس أو تعافيه، وتسمح له بالالتحاق في عمله.

وبخصوص الموظفين الذين يقطنون خارج المحافظة التي توجد بها الدائرة، أكد الناصر أنه بعد قرار السماح بالتنقل بين المحافظات يتم عودة هذه الفئة من الموظفين إلى أماكن عملهم بشكل طبيعي.

وبحسب الناصر، يستثنى من المرحلة الثالثة من عودة الموظفين إلى مقر العمل وتكليفهم بالعمل عن بعد، الموظفون الذين يعانون من نقص مناعة، أو من اجروا عمليات جراحية كبرى، أو الموظفات الحوامل أو من تمر في فترة رضاعة، والذي تحدده اللجان الطبية للموظف أو الموظفة بشكل قانوني.

وأكد الناصر، أهمية التباعد الجسدي بين الموظفين أو بين المراجعين، وتوفير متطلبات وشروط الوقاية والسلامة من الدائرة والمراجع، وذلك للحفاظ على الجهود التي بذلتها الدولة بكافة مؤسساتها بقيادة جلالة الملك في احتواء فيروس كورونا المستجد.

يذكر، أن الدليل الارشادي الذي اعده الديوان وأقره مجلس الوزراء يشمل ثلاث مراحل لعودة الموظفين، إذ تضمنت المرحلة اأولى عودة الموظفين الذين يقومون بالمهام والخدمات التي تعتبر أولوية بالنسبة للدائرة إلى جانب الوظائف المساندة لها.

والمرحلة الثانية، شملت التوسع التدريجي على مستوى الدائرة الداخلي أو الجغرافي، وفقا لأولويات خدمات كل دائرة وطبيعة نشاطاتها والنسب التي يحددها الوزير المعني فيها، وفي المرحلة الثالثة عودة جميع الموظفين بنسبة 100 بالمئة.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمس، إلى فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارًا من السبت المقبل، بدخول الأردن المستوى معتدل الخطورة.

وأعلنت حكومة مملكة الأردن إلغاء الحظر الشامل، مع تحديد إجراءات جديدة لتنقل المواطنين.

وقالت حكومة الأردن في بيان صادر، أمس الخميس، إنه مع الوصول لمستوى معتدل للخطورة في انتشار فيروس كورونا، فسيتم إلغاء أيام الحظر الشامل، بداية من السبت المقبل.

ترشيحات

الأردن يسجل 8 إصابات جديدة بكورونا.. والإجمالي يرتفع لـ765 حالة