TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس اللبناني: دعم الليرة لا يكون بالديون..ولابد من اعتماد الاقتصاد المنتج

الرئيس اللبناني: دعم الليرة لا يكون بالديون..ولابد من اعتماد الاقتصاد المنتج
الرئيس اللبناني ميشال عون

مباشر: اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، أن أول خطوة لإنقاذ بلاده من التدهور المالي والاقتصادي الذي يشهده حاليا، تتمثل في مكافحة الفساد من خلال وضع القوانين والتشريعات التي تسهل ملاحقة الفاسدين.

ودعا الرئيس اللبناني في الوقت نفسه إلى الإسراع في اعتماد الاقتصاد المنتج بدل الريعي لأنه لا يمكن دعم العملة الوطنية (الليرة اللبنانية) بالديون وإنما بالإنتاج، بحسب بيان شنرته الصفحة الرسمية للرئاسة اللبنانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال الرئيس عون، اليوم الجمعة خلال استقباله عددا من الوفود إن ما يشهده لبنان حاليا من تراجع وأزمات، مرجعه "تراكمات خط سياسي معين تم اعتماده وامتد لنحو 3 عقود من الزمن، ورغم وجودي خارج لبنان معظم هذا الوقت، نحمل اليوم وزر هذا الخط ونتائجه ونتعرض للاتهامات والحملات والتي يجب أن توجه إلى المسئولين الفعليين عن تدهور الأوضاع في لبنان".

وأبدى الرئيس اللبناني امتعاضه من الشعار الذي يرفعه المتظاهرون في احتجاجاتهم "كلن يعني كلن" والذي يحمل فيه المتظاهرون المسئولية عن التدهور للسلطة السياسية بكامل عناصرها، مشيرا إلى وجود تعتيم على كافة الأمور الإيجابية التي شهدها لبنان منذ 3 سنوات وحتى اليوم، والتركيز فقط على الجوانب والأمور السلبية "وتلفيق الأخبار وبث الشائعات"على حد تعبيره .

وأكد عون أن رفض المتظاهرين الدعوات المتتالية التي أطلقها للتحاور معهم وإصرارهم على التوجه إلى الشارع، ساهم في حدوث اضطرابات وفوضى فاقمت الأزمة الاقتصادية والمعيشية الراهنة.

ترشيحات

محدث.. الدولار يرتفع عالميا بعد تقرير الوظائف الأمريكي

محدث..الذهب يتهاوى 35 دولاراً عقب تقرير الوظائف الأمريكي

بالأرقام.. وزيرة التخطيط تؤكد تماسك الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة كورونا

وزير الطاقة السعودي: الأوضاع الآن مناسبة لتحقيق نجاح مأمول لاجتماعي أوبك