TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطبق مواد بنظام المنافسات والمشتريات تتماشى مع كورونا "رسمياً"

السعودية تطبق مواد بنظام المنافسات والمشتريات تتماشى مع كورونا "رسمياً"
السعودية - أرشيفية

الرياض -مباشر: أعلنت وزارة المالية السعودية دخول تطبيق بعض مواد بنظام المنافسات والمشتريات، والتي تتماشى مع ظروف انتشار فيروس كورونا، حيز التنفيذ رسمياً.

وأوضح قرار وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، المنشور اليوم الجمعة، في الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد الاطلاع على الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المتضمنة منع التجول في بعض المدن والمحافظات، وتعليق الحضور لمقرات العمل حتى إشعارٍ آخر.

وتابع، أنه نظراً لما لذلك من أثر مباشر على إجراءات تأجير العقارات الحكومية واستثمارها، فقد تقرر التالي:

أولاً : للجهة الحكومية - في عمليات تأجير العقارات واستثمارها - إرسال وثائق المنافسة للمتنافسين وتلقي العروض منهم بالبريد الإلكتروني الرسمي للإدارة المختصة بالجهة وفقاً لما يلي:

- يكون العرض المقدم من المتنافس ومرفقاته مشفراً برقم سري.

- يسلم المتنافس الرقم السري للعرض المقدم ومرفقاته مستقلاً عبر البريد الإلكتروني الرسمي لرئيس/ مدير الإدارة المختصة بالجهة بعد انتهاء فترة تقديم العروض.

- أن يقدم المتنافس مع عرضه تعهداً كتابياً بتقديم وإحضار العرض الأصلي وأصل الضمان للجهة الحكومية متى ما كان ذلك ممكناً بالتنسيق مع الجهة الحكومية، ويكون التعهد ﻭﻓﻖ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻳﻌﺪ ﻣﺴﺒﻘﺎً ويرفق ضمن شروط المنافسة ووثائقها بحيث يقدمه المتنافس مع عرضه عبر البريد الإلكتروني.

- يتضمن الضمان الابتدائي أو النهائي البند التالي: "نتعهد بموجب هذا الضمان تعهداً غير مشروط وغير قابل للنقض بألا يتم الإفراج عن هذا الضمان أو التصرف به بموجب مطالبة العميل أو بتقديمه أصل الضمان لنا إلا بعد موافقة خطية من قبلكم أو بانتهاء مدته دون طلب تمديد كتابي من قبلكم يسلم لنا مناولة أو عبر الوسائل الإلكترونية".

- على الجهة الحكومية تحديد آلية لاستلام العرض الأصلي وأصول الضمانات متى ما كان ذلك ممكناً، على أن تكون هذه الآلية معلنة في الموقع الإلكتروني للجهة وأي وسيلة أخرى تراها الجهة مناسبة، مع تضمين هذه الآلية في وثائق المنافسة.

- على الجهة الحكومية تحديد عنوان البريد الإلكتروني الرسمي للإدارة المختصة بالجهة، وعنوان البريد الإلكتروني الرسمي لرئيس/مدير الإدارة المختصة بالجهة، وذلك ضمن شروط المنافسة ووثائقها.

وأشار البند الثاني من القرار، إلى تزود مؤسسة النقد العربي السعودي بنسخة منه لتبليغ البنوك بمضمون الفقرة (4) من البند “أولاً ” منه للعمل بموجبه.

وأكد البند الثالث، أن القرار يعمل به من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية، وحتى إشعار آخر.

ترشيحات

السعودية تسجل 2591 إصابة و31 حالة وفاة جديدة بكورونا.. الجمعة

وزير الطاقة السعودي: الأوضاع الآن مناسبة لتحقيق نجاح مأمول لاجتماعي أوبك