تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: آبل تجري اختبارات كورونا للموظفين عند عودتهم للعمل

وكالة: آبل تجري اختبارات كورونا للموظفين عند عودتهم للعمل

مباشر: ذكر تقرير حديث أن شركة "آبل" تعرض على الموظفين اختبارات "كوفيد-19" من خلال اختبار مسحة الأنف عند عودتهم إلى العمل.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر مطلعة على الأمر أمس الخميس، أنه سيتم أيضاً قياس درجة حرارة الموظفين وسيُطلب منهم ارتداء أقنعة وقائية أثناء العمل.

وبحسب التقرير، تعتزم شركة "آبل" إبقاء العديد من غرف الاستراحة وتناول الطعام مغلقة مع التأكيد على سياسة التباعد الاجتماعي في الأماكن الضيقة مثل المصاعد.

ومن المقرر تطبيق الإجراءات في مقر شركة "آبل" في "كوبرتينو" بكاليفورنيا، ولكنه من غير الواضح ما هي الخطوات التي سيتم اتخاذها في منشآت ومكاتب الشركة الأخرى حول العالم.

وبدأت الشركة الأمريكية في إعادة بعض مهندسي الأجهزة والمبرجمين إلى المكاتب منذ الشهر الماضي.

وكانت شركة أبل من بين الشركات الأولى في الولايات المتحدة التي حدت من السفر الدولي للموظفين وأغلقت متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم مع انتشار وباء كورونا.

ومع ذلك، تعد آبل أيضًا واحدة من أولى شركات التكنولوجيا التي بدأت في إعادة الموظفين إلى مقر العمل على خلاف شركات القطاع الأخرى.

وسمحت شركتا "جوجل" و"فيسبوك" للموظفين بالعمل من المنزل حتى نهاية عام 2020 على الأقل، بينما قالت "تويتر" أن الموظفين يمكنهم العمل عن بُعد إلى الأبد إذا رغبوا في ذلك.