TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة إماراتية: خطة متكاملة لتحقيق الاستفادة المثلى من مياه التحلية

وزيرة إماراتية: خطة متكاملة لتحقيق الاستفادة المثلى من مياه التحلية
مريم المهيري

 

مباشر: أعلنت وزيرة الدولة للأمن الغذائي في دولة الإمارات، السعي لوضع خطة متكاملة من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من المياه المحلاة في تطوير ورفع إنتاجية المزارع وتأهيلها.

وأكدت مريم بنت محمد المهيري، أن الدولة تسعى نحو زيادة الإنتاج المحلي من الغذاء وتوفير حلول مبتكرة لتحديات شح المياه، بما ينعكس على تحقيق الأمن الغذائي المستدام لدولة الإمارات، بحسب بيان صادر اليوم الجمعة.

وأشارت المهيري إلى أن قضية شح المياه من أبرز تحديات الزراعة في الدولة بسبب طبيعة المناخ الحار وندرة الأمطار، متابعة: "تبرز تكنولوجيا تحلية المياه كأحد أهم الحلول التي تعوض نقص المياه الضرورية لزراعة العديد من المحاصيل الاستراتيجية داخل الدولة".

وأوضحت الوزيرة الإماراتية أن تلك الخطوة ستساهم في تعزيز فرص حسن استغلال المياه المحلاة من المحطات الجديدة لإمداد مزارع المواطنين ضمن المناطق التي تشرف عليها الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالمياه اللازمة لإنتاج أصناف رئيسية من الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها في المستقبل".

وأضافت الوزيرة: "نسعى لوضع خطة متكاملة من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من المياه المحلاة في تطوير ورفع إنتاجية المزارع وتأهيلها وفق أعلى المعايير العالمية بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه".

وتابع الوزيرة: "يعد إنتاج المحاصيل الزراعية عملية متكاملة تشمل عدد من القطاعات المهمة مثل الطاقة والمياه، بجانب تطبيق تكنولوجيا الري الحديثة وغيرها من الحلول".

 

ترشيحات

قطر تسجل 1754 إصابة و4 وفيات جديدة بفيروس كورونا

صندوق النقد يوضح: كيف أنقذ "الإغلاق الكبير" آلاف الأرواح؟

إجمالي المتعافين من كورونا في الكويت يرتفع لـ18277 حالة بعد شفاء 1054 مصاباً