TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عملات الأسواق الناشئة تتجه لحصد أفضل أداء أسبوعي بـ4 أعوام

عملات الأسواق الناشئة تتجه لحصد أفضل أداء أسبوعي بـ4 أعوام

مباشر: تتجه عملات الأسواق الناشئة إلى تسجيل أفضل مكاسب أسبوعية فيما يزيد عن 4 أعوام، مع التفاؤل بشأن الاقتصاد العالمي والذي يتجاوز صدمة كورونا.

وصعد مؤشر "إم.إس.سي.آي" لعملات الأسواق الناشئة بنحو 1.5 بالمائة في غضون الأسبوع الجاري حتى الآن، والتي من شأنها أن تكون أفضل وتيرة صعود أسبوعي فيما يزيد عن 4 سنوات.

ويأتي ذلك مع خسائر الدولار الأمريكي على خلفية الابتعاد عن حيازة الأصول الآمنة ومع احتمال أن المزيد من دعم البنوك المركزية سيفوق المخاوف بشأن تفشي الوباء في دول مثل البرازيل والمكسيك.

وتتجه الدول حول العالم إلى تخفيف قيود الإغلاق ذات الصلة بوباء "كوفيد-19" ما عزز آمال تعافي الاقتصاد وعودة الطلب والاستهلاك.

ويبدو أن المستثمرين يستبعدون البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال بما في ذلك التوقعات لفقدان قوي في الوظائف بالسوق الأمريكي خلال الشهر الماضي والمقرر صدوره في وقت لاحق اليوم، كونها لن تكون أسوأ من الـ20 مليون وظيفة المفقودة في أبريل/نيسان.

وجاءت المكاسب في عملات الدول النامية مع اتجاه مقياس رصد التقلبات في تلك العملات لتسجيل الهبوط الأسبوعي السادس على التوالي، ليكون عند أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر.

وتقود عملة إندونيسيا "الروبية" مكاسب العملات الناشئة هذا الأسبوع، بارتفاع تجاوز 5 بالمائة حتى الآن.

كما شهدت عملات البيزو التشيلي والريال البرازيلي وراند جنوب أفريقيا ارتفاعاً بأكثر من 4 بالمائة في كل منهم.

وبحلول الساعة 10:34 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعدت عملة جنوب أفريقيا مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.3 بالمائة ليهبط الدولار إلى 16.8630 راند.

وكانت العملة المحلية إندونيسيا أنهت تعاملات اليوم عند مستوى 13.877 ألف روبية لكل دولار، بارتفاع 1.5 بالمائة.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة ليصل إلى 96.833 لكنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى في 3 أشهر.