TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار المنازل البريطانية تواصل الهبوط للشهر الثالث

أسعار المنازل البريطانية تواصل الهبوط للشهر الثالث

مباشر: تراجعت أسعار المنازل في المملكة المتحدة للشهر الثالث على التوالي مع تأثر السوق بعمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا، لكن الهبوط جاء بوتيرة أقل من تقديرات المحللين.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "هاليفاكس"، اليوم الجمعة، أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة تراجعت بنحو 0.2 بالمائة في شهر مايو/آيار الماضي على أساس شهري، مقابل انخفاض بنسبة 0.6 بالمائة خلال الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل البريطانية سوف تتراجع بنحو 0.7 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

ويعتبر انخفاض سوق العقارات في الملكة المتحدة خلال مايو/آيار الماضي هو الهبوط الشهري الثالث على التوالي.

وبحسب البيانات، فإن تضرر سوق الإسكان في الممكلة المتحدة خلال شهر مايو/آيار الماضي، يرجع إلى التأثير الكامل لإجراءات الإغلاق المفروضة للحد من انتشار عدوى وباء كورونا.

وعلى صعيد آخر، سمح تخفيف القيود في منتصف الشهر الماضي في بريطانيا باستئناف العمليات في سوق الإسكان من جانب الوكلاء العقاريين، الأمر الذي جعل ظروف السوق أفضل مما كان عليه في أبريل/نيسان الماضي.

وبلغ متوسط سعر المنزل في المملكة المتحدة في الشهر الماضي 237.808 ألف جنيه إسترليني، مقابل 238.314 ألف إسترليني خلال أبريل/نيسان السابق له.

أما على أساس سنوي، تباطأ نمو أسعار المنازل في الممكلة المتحدة إلى 2.6 بالمائة خلال الشهر الماضي مقارنة مع زيادة 2.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة إلى مستوى 1.2628 دولار.