تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبيات المصانع في ألمانيا تتراجع بوتيرة قياسية خلال أبريل

طلبيات المصانع في ألمانيا تتراجع بوتيرة قياسية خلال أبريل

مباشر: انخفضت الطلبيات الجديدة للمصانع الألمانية بوتيرة تاريخية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، مع هبوط حاد في طلبيات منطقة اليورو نتيجة عمليات الإغلاق الناجمة عن فيروس "كورونا".

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية الألمانية، اليوم الجمعة، أن طلبيات المصانع تراجعت بنسبة 25.8 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مقابل انخفاض بنسبة 15 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وتمثل قراءة شهر أبريل/نيسان الماضي أكبر وتيرة انخفاض شهري منذ بداية رصد السجلات في يناير/كانون الثاني لعام 1991.

وبحسب تقديرات المحللين، كان من المتوقع أن تتراجع الطلبيات الجديدة للمصانع في ألمانيا بنسبة 20 بالمائة خلال الشهر الرابع من العام الجاري.

وجاء الانخفاض الحاد في طلبيات المصانع الألمانية مع هبوط الطلبيات الجديدة في منطقة اليورو بنسبة 30.6 بالمائة في أبريل/نيسان الماضي مقارنة بالشهر السابق له، بينما تراجعت الطلبيات الجديدة من بقية الدول بنحو 26.7 بالمائة.

 وبحسب البيانات تراجعت الطلبيات الخارجية بنسبة 28.1 بالمائة في شهر أبريل/نيسان على أساس شهري، كما هبطت الطلبيات المحلية بنحو 22.3 بالمائة خلال نفس الفترة.

ووفقاً للبيانات، فإن السلع الوسيطة شهدت انخفاضاً في الطلبيات الجديدة بنحو 22.7 بالمائة في الشهر المقارن، كما تراجعت طلبيات السلع الرأسمالية بنحو 30.6 بالمائة، وهبطت الأوامر الجديدة على السلع الاستهلاكية بنسبة 11.4 بالمائة.

أما على أساس سنوي، تراجعت طلبيات المصانع بنحو 36.6 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019، ومقابل انخفاض بنسبة 15.4 بالمائة المسجلة في شهر مارس/آذار على أساس سنوي.

وبجلول الساعة 8:39 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي هامشياً بنسبة 0.07 بالمائة ليصل إلى 1.1346 دولار.