TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يرتفع عالميا بعد تقرير الوظائف الأمريكي

محدث.. الدولار يرتفع عالميا بعد تقرير الوظائف الأمريكي

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، بعد مفاجئة تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وأضاف اقتصاد الولايات المتحدة 2.5 مليون وظيفة إلى سوق العمل الأمريكي خلال الشهر الماضي بعكس توقعات المحللين، ليتراجع معدل البطالة إلى 13.3 المائة.

في حيت تراجع متوسط أجور العاملين بالساعة في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وتأرجحت العملة الخضراء بين الصعود والهبوط خلال التعاملات وسط الاستئناف البطيء للاقتصاد الأمريكي وبعض الدول الأخرى، بعد عمليات الإغلاق التي خلفها وباء كورونا.

وعلى صعيد آخر، توقع بنك "مورجان ستانلي" أن الولايات المتحدة لن ترغب في إلغاء المرحلة الأولى من الصفقة التجارية مع الصين، على الرغم من تصاعد التوترات بين البلدين في الأسابيع الأخيرة.

وبحلول الساعة 1:05 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.3 بالمائة إلى مستوى 1.1299 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة لتصل إلى 109.64 ين.

في حين تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 بالمائة ليسجل 1.2658 دولار، في حين ارتفعت مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.8 بالمائة إلى مستوى 0.9635 فرنك.

وفي نفس الوقت، تحول المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية للارتفاع بنحو 0.3 بالمائة عند مستوى 96.959، بعد أن سجل مستوى 96.442 نقطة في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى مسجل منذ 10 مارس/آذار الماضي.