TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية: الانتهاء من تطوير 90 عربة قطار إسباني بورش أبوراضي

النقل المصرية: الانتهاء من تطوير 90 عربة قطار إسباني بورش أبوراضي
قطار مملوك لسكك حديد مصر

القاهرة – مباشر: أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، الانتهاء من  أعمال التطوير الشامل لـ90 عربة قطار إسباني درجة أولى وثانية مكيفة في ورش أبوراضي للسكك الحديدية.

وأشار الوزير في بيان اليوم الجمعة، إلى أن الوزارة تسير فى اتجاهين متوازيين لتدعيم أسطول العربات بالسكة الحديد الأول يتمثل في تطوير الأسطول الحالى من عربات الركاب حيث يجري تطوير 200 عربة درجة ثالثة بالتعاون مع مصنع سيماف، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير عدد 90 عربة اسباني مكيفة بأيدي العاملين بورش أبو راضي.

ونوه الوزير إلى الاتجاه الثاني لتطوير قطارات السكك الحديدية والذي يتمثل في التعاقدات الضخمة التي أبرمتها وزارة النقل مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع عربات ومنها صفقة الـ1300 عربة سكة حديد التي تم التعاقد عليها مع شركة ترانسماش هولدنج الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو.

وأضاف أن هناك عدد 33 عربة سكة حديد جديدة تم تصنيعها في روسيا ضمن الصفقة  كان من المخطط وصولها نهاية الشهر الماضي ولكن بسبب  الظروف الخاصة بكورونا سيتم شحنها خلال هذا الشهر لتوريدها إلى سكك حديد مصر على أن يتوالى وصول باقى الدفعات (بمعدل 35عربة شهريا).

ولفت إلى أنه تم إبرام عقد توريد عدد 6 قطارات متكاملة بالاضافة الي عقد صيانة لمدة 6 سنوات من شركة تالجو الأسبانية بقيمة 157 مليون يورو.

وأكد وزير النقل أن تدعيم اسطول عربات الركاب بالسكة الحديد من خلال هذه الصفقات وتوالي وصول العربات الجديدة بالتوازي مع تطوير الأسطول الحالى، سيساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتقديم خدمة مميزة للركاب.

ترشيحات

مصر تسجل 1152 إصابة و38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

الجنيه المصري يواصل التراجع أمام الدولار في 5 بنوك مسجلاً 16.25 جنيه