TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية

مبادلة الإماراتية تستثمر 1.2 مليار دولار في منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية
شعار شركة مبادلة الإماراتية

أبوظبي - مباشر: أعلنت منصة "جيو بلاتفورمز" الهندية اليوم الخميس أن شركة مبادلة الإماراتية ستستثمر فيها 4.4 مليار درهم، نحو 1.2 مليار دولار.

وأوضحت المنصة في بيان صادر، اليوم الخميس، أن مبادلة ستحصل في مقابل ذلك على حصة قدرها 1.85 بالمائة في "جيو"، على أساس مخفف بالكامل.

وبينت ريلاينس اندستريز ليمتد، وجيو بلاتفورمز ليمتد، منصة الخدمات الرقمية الرائدة في الهند، أن شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، صندوق الاستثمار السيادي الذي يتخذ من أبوظبي مقراً له، سوف تستثمر 1.2 مليار دولار أمريكي (4.4 مليار درهم إماراتي) في جيو.

وأفادت، أن ذلك على أساس قيمة سهم تعادل 65 مليار دولار أمريكي (239 مليار درهم إماراتي) وقيمة تقديرية للمنشأة بمبلغ 68 مليار دولار أمريكي (250 مليار درهم إماراتي).

 وبشار، إلى أن جيو بلاتفورمز قد جمعت 11.6 مليار دولار أمريكي (43 مليار درهم إماراتي) من نخبة من أبرز المستثمرين العالميين في مجال التكنولوجيا والنمو، ومن بينهم فيسبوك، وسيلفر ليك، وفيستا إكويتي بارتنرز، وجنرال أتلانتك، وكيه كيه آر، ومبادلة، وذلك في أقل من ستة أسابيع.

 وتعد جيو بلاتفورمز، المملوكة بالكامل لشركة ريلاينس اندستريز، منصة للجيل القادم من التكنولوجيا تركز على توفير خدمات رقمية عالية الجودة بأسعار مناسبة في مختلف أنحاء الهند، حيث توفر خدماتها لأكثر من 388 مليون مشترك.

ومن جانبه، قال خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار: "نحن ملتزمون بالاستثمار في الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والتي تشهد نمواً كبيرا، والعمل معها بفاعلية، وذلك بهدف مواجهة التحديات الكبرى وخلق فرص جديدة".

 وتابع: "لقد رأينا كيف استطاعت جيو تحقيق نقلة نوعية في خدمات الاتصالات في الهند، ونحن بوصفنا مستثمرين وشركاء معهم ملتزمون بمساندة مسيرة النمو الرقمي في الهند. وبفضل شبكة المستثمرين والشركاء الذين يعملون مع جيو، فإننا على ثقة بأن الشركة سوف تساهم في  تقدم وتطور الاقتصاد الرقمي."

وتملك مبادلة حالياً محفظة استثمارية في مجالات متنوعة تشمل الصناعات المتقدمة، وأشباه الموصلات، والمعادن والتعدين، والصناعات الدوائية والتكنولوجيا الطبية، والطاقة النظيفة والمرافق، وإدارة مجموعة متنوعة من الاستثمارات المالية.

وتخضع الصفقة لموافقة الجهات التنظيمية المختصة.

وتولت شركة مورغان ستانلي دور المستشار المالي لشركة ريلاينس اندستريز، فيما قامت "إيه زد بي آند بارتنرز" و"ديفيس بولك آند واردويل" بدور المستشار القانوني

ترشيحات 

الإمارات تسجل 659 إصابة جديدة بفيروس كورونا