تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطوارئ والأزمات" تحدد اشتراطات عودة نشاط المنشآت الفندقية في الإمارات

"الطوارئ والأزمات" تحدد اشتراطات عودة نشاط المنشآت الفندقية في الإمارات
الفنادق في الإمارات

أبوظبي -مباشر: أطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات الدليل الاسترشادي المتكامل حول الأنشطة والعمليات الواجب اتباعها في المنشآت الفندقية بما يضمن صحة وسلامة النزلاء ومرتادي المرافق.

وقالت هيئة الطوارئ والأزمات، إنه تم إعداد الدليل بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تزامنا مع التخفيف الجزئي من القيود على الحركة والسماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية الضرورية وعودة أنشطة المنشآت الفندقية والشواطئ، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات"وام".

ويضم الدليل 21 بندا رئيسيا، تتمحور حول أساسيات التباعد الجسدي في الفنادق، وتنظيف غرف النزلاء وتعقيمها، وفحص الموظفين والنزلاء، وبروتوكولات التنظيف والتعقيم العامة.

كما يشمل الدليل، أساسيات عمل أهم المرافق في هذه المنشآت مثل المطاعم والمقاهي، والمسابح والشواطئ والنوادي الصحية.

وبناءً على الدليل، سيتم اجراء فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لجميع الموظفين قبل إعادة الافتتاح وإعادة الفحص كل 15 يوما، وتوفير مقياس حرارة بالأشعة تحت الحمراء إلى جانب الكاميرات الحرارية.

كما سيتم قياس درجة حرارة الموظفين عدة مرات أثناء عملهم خلال اليوم الواحد، بالإضافة إلى منع دخول النزلاء أو الموظفين الذين تظهر عليهم الأعراض التنفسية إلى مرافق الفندق.

كما يشترط في جميع المنشآت الفندقية تخصيص غرف عزل قرب المدخل الرئيس، ويتم اصطحاب أي نزيل تظهر عليه الأعراض على الفور حتى وصول المساعدة الطبية.

وتنص الإجراءات أيضا، على أنه لا يتم تسليم أي غرفة للنزلاء قبل أن تمر 24 ساعة على خروج آخر ضيف منها.

وبالنسبة للمرافق المختلفة مثل المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية والمسابح والشواطئ في هذه المنشآت الفندقية، فقد تم تحديد نسب للقدرة الاستيعابية لهذه المرافق وفحص درجة حرارة الأفراد قبل دخولهم لها.

كما تم تحديد أوقات عمل المطاعم والمقاهي لتكون من الساعة 6 صباحا وحتى 9 مساء والسماح لأربعة أشخاص فقط في الجلوس على الطاولة الواحدة وترك مسافة 2.5 متر بين الطاولات وتعقيم قوائم الطعام بعد كل استخدام.

وسيتم إجراء عمليات التعقيم في المسابح والشواطئ بصورة دورية، ووضع علامات توضح مسافة التباعد الجسدي فيها، بالإضافة إلى تقسيم الشواطئ إلى مناطق وأقسام بناء على أعداد الأفراد لتجنب الازدحام.

واشترط الدليل، إغلاق بعض المرافق بهدف الحفاظ على الصحة العامة وتشمل هذه المرافق المنتجعات الصحية ومناطق لعب الأطفال وغرف الصلاة.

وتم تعميم هذا الدليل الاسترشادي على جميع الجهات المعنية للالتزام بتطبيق ما جاء به، كما ستقوم كل جهة مختصة في كل إمارة بتطوير وتحديث الإرشادات واللوائح الإضافية عند الحاجة وتقييم الوضع المحلي وفق الدليل وسيقوم مفتشوها بإجراء جولات تفتيشية على الفنادق والمنشآت للتأكد من تطبيقها للإرشادات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن حكومة دولة الإمارات لن تدخر جهدًا للحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرضها خلال الظروف الحالية.

ترشيحات

الإمارات تسجل 659 إصابة جديدة بفيروس كورونا