TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: محادثات بريطانيا والاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تقدم

تقرير: محادثات بريطانيا والاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تقدم

مباشر: ذكر تقرير صحفي أن المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لم يحرزا أي تقدم يذكر هذا الأسبوع في المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة المستقبلية بين الجانبين.

ونقلت وكالة "بلومبرج" عن مصادر لم تسمها، اليوم الخميس، أن المفاوضين البريطانيين لا يزالون متباعدون مع الاتحاد الأوروبي في القضايا الحاسمة، ولم تتحسن الأجواء المتوترة بشكل كبير.

ومن المقرر أن تختتم جولة المفاوضات النهائية رسمياً غداً الجمعة.

وسيضيف فشل المفاوضات في تضييق الفجوة بين مواقف المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الضغط على رئيس الوزراء بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لين" للتدخل مباشرة لكسر الجمود عندما يعقدان محادثات في وقت لاحق من هذا الشهر.

قال سفير ألمانيا لدى الاتحاد الأوروبي "مايكل كلوس" في تصريحات اليوم إن الجانبين لم يحرزا تقدماً حقيقياً..

وتابع "كلوس": "هل صفقة ممكنة؟ نعم، بالتأكيد، لكنني أعتقد أن ذلك يعني أيضًا أن المملكة المتحدة بحاجة إلى اتباع نهج أكثر واقعية، فلا يمكن أن تتمتع بريطانيا بسيادة كاملة وفي نفس الوقت دخول كامل للسوق الداخلية".

وكان الاتحاد الأوروبي أشار إلى أن أي محادثات ستحتاج إلى الانتهاء منها في أكتوبر/تشرين الأول تقريباً لإتاحة الوقت الكافي للتصديق على أي اتفاق جديد من قبل برلمان الكتلة.

ومن المقرر أن تنتهي الفترة الانتقالية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية العام الجاري، ومن شأن عدم التوصل لاتفاق بشأن العلاقة التجارية أن يخاطر بـ"البريكست الصعب".