TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عوائد السندات الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى منذ مارس

عوائد السندات الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى منذ مارس

مباشر: ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى منذ مارس/آذار الماضي خلال تداولات اليوم الخميس، بعد قرار البنك المركزي الأوروبي وبيانات اقتصادية.

وتواصل عوائد السندات الأمريكية صعودها مع توقعات تعافي سريع للاقتصاد وسط رفع قيود الإغلاق الناجمة عن فيروس كورونا، والكشف عن المزيد من إجراءات التحفيز.

وعزز البنك المركزي الأوروبي اليوم برنامج شراء السندات الطارئ المتعلقة بوباء كورونا بنحو 600 مليار يورو ليصل إلى 1.35 تريليون يورو، فيما أبقى على معدلات الفائدة دون تغيير.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، واصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة انخفاضها خلال الأسبوع الماضي، لكنها تجاوزت التوقعات، فيما ارتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي بعكس التوقعات خلال أبريل/نيسان.

وبحلول الساعة 6:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى مستوى 0.819 بالمائة بعد أن سجل 0.827 بالمائة وهو الأعلى منذ 26مارس/آذار.

كما زاد عائد سندات الخزانة لمدة 30 عاماً إلى 1.62 بالمائة، وهو أعلى مستوى منذ 19 مارس/آذار، في حين تراجع العائد على الديون الحكومية لآجل عامين إلى مستوى 0.188 بالمائة.