تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السبت إعادة تشغيل غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق في الأردن

السبت إعادة تشغيل غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق في الأردن
طرق وكباري بالعاصة الأردنية عمَّان

 

مباشر: يتجه الأردن لإعادة فتح الأماكن العامة بضوابط بعد وصوله إلى مرحلة الاستقرار أمام تفشي فيروس كورونا الوبائي (Covid-19).

وأكد ذلك وزير الدولة لشؤون الإعلام، لافتًا أن عن فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارًا من السبت المقبل، بدخول الأردن المستوى معتدل الخطورة.

وقال أمجد عودة العضايلة، أن خطة ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أقيمت في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اليوم الخميس.

ويأتي فتح غالبية القطاعات والأنشطة بفتح المساجد والكنائس أمام المصلين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط وقيود التباعد والوقاية التي تحددها وزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ومجلس رؤساء الكنائس.

وفتح الحضانات، مع الالتزام بالضوابط والقيود الصحية والوقائية، والمطاعم والمقاهي وفق الضوابط والقيود.

وكذلك الأندية والفعاليات الرياضية بدون جمهور.

وعودة النشاط لقطاع الفندقة والضيافة والذي يشمل الفنادق، والنزل، والمواقع السياحية لغايات السياحة المحلية.

كما سيتم السماح بالطيران الداخلي.

وتابع العضايلة، بأنه سيستمر إيقاف مجموعة محددة من القطاعات والأنشطة وهي المدارس ورياض الأطفال، والجامعات والكليات والمعاهد، ومراكز التدريب والمراكز الثقافية، وصالات الأفراح وبيوت العزاء، والأنشطة الشبابية مثل المخيمات الكشفية وأي نشاط مخصص للشباب تتطلب طبيعته التجمع والتفاعل عن قرب)، ودور السينما، ومنشآت تنظيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات، والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية.

وفيما يتعلق بالحظر خلال هذه المرحلة، أعلن العضايلة عن تخفيف ساعات الحظر لتصبح الحركة من الساعة 6:00 صباحًا وحتى 12:00 ليلا يوميًا للمواطنين، مع السماح بعمل المنشآت من الساعة السادسة صباحا حتى الحادية عشرة ليلا يوميا، لافتا إلى أنه لن يتم تنفيذ أيام حظر شامل خلال هذه المرحلة أيضا.


ترشيحات..

تنظيم الاتصالات الأردنية توضح بشأن رفع أسعار بطاقات الشحن

العمل: أمر الدفاع 6 لا يتيح إنهاء خدمات العامل الأردني

الأردن يطرح مناقصة لشراء 120 ألف طن قمح

الأردن يسجل حالتي إصابة جديدتين بكورونا