TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية تنجز 84 مشروعاً بتكلفة تتجاوز 2.76 مليار ريال خلال 2020

المياه الوطنية السعودية تنجز 84 مشروعاً بتكلفة تتجاوز 2.76 مليار ريال خلال 2020
شركة المياه الوطنية السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المياه الوطنية السعودية عن الإنتهاء من تنفيذ 84 مشروعًا مائيًا وبيئيًا حتى نهاية شهر مايو/ أيار من العام الجاري 2020 في مناطق المملكة المختلف بتكلفة بلغت 2,76 مليار ريال.

ووفقاً لبيان للشركة نشر اليوم الخميس، يأتي تنفيذ هذه المشروعات لخدمة 630 ألف مستفيد إضافي في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى أنها تسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030 وأهدافها الرامية إلى رفع نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية في مناطق المملكة كافة وفق أفضل المعايير في هذا المجال.

وأكدت الشركة أنها تواصل العمل بخطى متسارعة لإنجاز العديد من المشروعات الحيوية المهمة التي تهدف إلى خدمة المواطن والمقيم، فضلاً عن الرقي بمستوى الخدمات المقدمة لهم، ورفع الكفاءة التشغيلية، وزيادة نسب تغطية الخدمات في قطاعي المياه والصرف الصحي بالمملكة.

وبيّنت أن حزمة المشروعات المنجزة تضمنت محطات تنقية ومحطات معالجة بيئية، وتوصيلات منزلية وشبكات مياه وخدمات بيئية.

وأشارت إلى أن هذه المشروعات سيكون لها أثر مباشر على خدمة العملاء، كذلك ستعزز منظومة خدمات المياه والخدمات البيئية ورفع القدرة التشغيلية لهما.
وأوضحت الشركة أن المشروعات المنجزة هي 40 مشروعًا لخدمات المياه بتكلفة إجمالية بلغت 1.165مليار ريال، مبينة أنها تضمنت ما يزيد على 22,430 توصيلة مياه جديدة، ونحو 1200 كيلو متر إضافي من شبكات التوزيع، إضافة إلى تشييد 4 محطات تنقية مياه طاقتها الإنتاجية 130 ألف متر مكعب يوميًا.

أما عن مشاريع الخدمات البيئية، فأشارت الشركة إلى أن المشاريع المنجزة في هذا الجانب بلغت 44 مشروعًا بتكلفة إجمالية بلغت 1.6 مليار ريال، لافتةً النظر إلى أنها تضمنت تنفيذ نحو 23 ألف توصيلة صرف صحي إضافية، ومد ما يزيد على 700 كيلو متر إضافي من شبكات الصرف الصحي، إضافة إلى تشييد 3 محطات معالجة بيئية تختص بمياه الصرف الصحي سعتها 19 ألف متر مكعب يوميًا.


ترشيحات:

محافظ "ساما": 3 بنوك سعودية تجاوزت سقف الإقراض

توضيح من السعودية للكهرباء بشأن استغلال الطاقة الكهربائية ببعض المساجد

الشورى السعودي يقر مشروع نظام الضمان الاجتماعي.. يضمن حداً أدنى للدخل

وكالة: أرامكو السعودية تتجه لتأجيل إعلان أسعار بيع خام شهر يوليو

العقاري السعودي: قروض مدعومة لأكثر من 291 ألف أسرة خلال 3 سنوات

شركة أبحاث تتوقع نمو مبيعات نقاط البيع.. وحجم الاحتياطي الأجنبي للسعودية بـ2020

الشورى السعودي يطالب الطيران المدني بإعادة النظر في الرسوم والضرائب

السعودية.. تشغيل أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم يوليو القادم