TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متأثراً بهبوط العملة المحلية.. 3 جنيهات زيادة جديدة بأسعار الذهب في مصر

متأثراً بهبوط العملة المحلية.. 3 جنيهات زيادة جديدة بأسعار الذهب في مصر
الذهب

القاهرة – مباشر: واصلت أسعار الذهب ، اليوم الخميس، ارتفاعها بالسوق المصري، بقيمة 3 جنيهات، بالتزامن مع وصول سعر الأوقية في السوق العالمي لمستوى 1716 دولارا، بحسب عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية.

وقال إيهاب واصف ، في اتصال هاتفي، اليوم الخميس، إن سعر عيار 24 سجل حوالي 882 جنيها، بينما سجل سعر عيار 21 حوالي 772 جنيها، في حين بلغ سعر عيار 18 نحو 661 جنيها.

وأوضح عضو شعبة المشغولات الذهبية، أن سعر الجنيه الذهب وصل إلى 6176 جنيها، مرجعا الارتفاع الحالي في أسعار الذهب محلياً بسبب هبوط سعر الجنيه أمام الدولار الأمريكي.

وكان الجنيه المصري واصل تراجعه في البنوك خلال التعاملات الصباحية اليوم، ليسجل 16.25 جنيه في 5 بنوك، ليبلغ نحو 16.13جنيه للشراء، 16.26 جنيه للبيع، وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

وأشار واصف، في وقت سابق من اليوم، إلى ارتفاع أسعار الذهب بقيمة جنيهين، بالتزامن مع وصول سعر الأوقية في السوق العالمي لمستوى 1708 دولارا.

وعالميا، ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، بعد أن سجلت أكبر انخفاض يومي في شهر بالأمس، وسط آمال الانتعاش الاقتصادي، وبالتزامن مع ترقب بيانات اقتصادية.

وتأتي مكاسب المعدن النفيس بعد أن سجل بالأمس أكبر وتيرة انخفاض يومي منذ 30 أبريل/نيسان الماضي، حيث أثار ارتفاع الأسهم الأمريكية إشارات الانتعاش الاقتصادي وعلامات الخروج من ضربة فيروس كورونا.

ترشيحات..

بورصة مصر ترتفع قرب أعلى مستوى منذ منتصف مارس وسط زخْم السيول

الجنيه المصري يواصل التراجع أمام الدولار في 5 بنوك مسجلاً 16.25 جنيه

البطالة في منطقة اليورو..لماذا لا ترتفع مثل معظم دول العالم؟