TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية: 44 مليار جنيه إجمالي الدعم المنصرف لـ"تكافل وكرامة" حتى الآن

التضامن المصرية: 44 مليار جنيه إجمالي الدعم المنصرف لـ"تكافل وكرامة" حتى الآن
وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، إن إجمالي ما تم صرفه ببرنامج تكافل وكرامة منذ انطلاقه وصل إلى 44 مليار جنيه حتى الآن.

وأوضحت نيفين القباج، أن الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" تضاعف عدة مرات ليصل من 6 مليارات جنيه في 2015 إلى أكثر من 18 مليار جنيه في عام 2019، ليبلغ إجمالي ما تم صرفه حتى الآن 44 مليار جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت أن 67 بالمائة من إجمالي الدعم النقدي موجه لمحافظات الصعيد، مضيفة أن الوزارة أصبح مسجل لديها في قاعدة بياناتها 8,1 مليون أسرة تضم أكثر من 31 مليون مواطن.

وأكدت أن الحكومة ما زالت ملتزمة بالتوسع في تطبيق الحماية الاجتماعية؛ حيث زادت أعداد المستفيدين من برامج الدعم النقدي هذا العام لنحو 411 ألف مستفيد ليصل إجمالي المستفيدين نحو 3,6 مليون أسرة تضم أكثر من 15 مليون مواطن.

وأشارت الوزيرة، إلى إن 52 بالمائة من الدعم النقدي يوجه لفئات غير قادرة على العمل؛ حيث يوجه 27 بالمائة من الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة و12,5 بالمائة للمرأة المعيلة والمطلقات و10,5 بالمائة للمسنين لمن هم فوق 65 سنة، و1,5 بالمائة للأيتام.

ونوهت إلى أن باقي نسبة الدعم النقدي وتبلغ 48 بالمائة يوجه لفئات متعثرة أو تعاني من البطالة وتحاول الوزارة تحويلهم من الدعم إلى الإنتاج.

وأكدت أن موازنة الدولة للعام المالي الجديد 2020/ 2021 تحافظ على المزايا الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.

ترشيحات:

الحكومة المصرية توضح عقوبة مخالفي الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

الجنيه المصري يواصل التراجع أمام الدولار في 5 بنوك مسجلاً 16.25 جنيه

مصر.. حظر استيراد السكر الأبيض والخام لمدة 3 أشهر