تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع مفاجئ لعجز الميزان التجاري الأمريكي مع هبوط 20% للصادرات

ارتفاع مفاجئ لعجز الميزان التجاري الأمريكي مع هبوط 20% للصادرات

مباشر - نوران مجدي: ارتفع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة بأكثرمن 16 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، مع تراجع حاد للصادرات.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الخميس، أن عجز ميزان التجاري للسلع والخدمات سجل 49.4 مليار دولار خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، مقابل 42.3 مليار دولار في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكان من المتوقع تراجع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة إلى 41.5 مليار دولار خلال أبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت البيانات أن صادرات الولايات المتحدة  تراجعت 20.5 بالمائة على أساس شهري لتهبط إلى 151.3 مليار دولار خلال الشهر الرابع من العام الحالي.

كما انخفضت الواردات الأمريكية إلى 200.7 مليار دولار خلال نفس الفترة، وهو ما يعتبر أقل 13.7 بالمائة عن القراءة المسجلة في مارس/آذار السابق له.

وفي أول 4 أشهر من العام الحالي، تراجع العجز التجاري الأمريكي بقدار 26 مليار دولار أو ما يعادل 13.4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبحسب اليابانات، يرجع الهبوط الحاد في الصادرات والواردات الأمريكية إلى تأثير فيروس "كوفيد-19" حيث كانت العديد من الشركات تعمل بسعة محدودة أو توقفت عن العمليات تمامًا، كما تم تقييد حركة المسافرين عبر الحدود.

كما أوضحت البيانات إن إحصاءات شهر أبريل/نيسان لا تقيس الآثار الاقتصادية الكاملة لوباء "كوفيد-19".

وبحلول الساعة1:04 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 97.384.