TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعمير والإسكان يغلق فرع القاهرة بالزمالك بسبب إصابة موظف بكورونا

التعمير والإسكان يغلق فرع القاهرة بالزمالك بسبب إصابة موظف بكورونا
أحد فروع البنك

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان (HDBK)، إنه تم اتخاذ قرار بغلق فرع القاهرة بالزمالك لمدة 4 أيام، وذلك عقب إصابة زميل بالفرع، لحين التطهير والتعقيم الكامل للفرع، وإجراء المسحات الطبية لكافة الزملاء المخالطين والمخالطين لهم للاطمئنان على سلامتهم وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للحالات الإيجابية.

وأضاف حسن غانم في بيان صادر اليوم الخميس، أن ذلك يأتي حرصاً من إدارة البنك بالشديد على صحة وسلامة كافة العاملين بالبنك وعملائه في هذه الظروف الاستثنائية، من خلال المتابعة الدقيقة والدورية وبشكل شخصي تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن ذلك وفقاً للخطة الموضوعة منذ بداية الأزمة والتي يتم تحديثها باستمرار طبقاً للمتغيرات والمستجدات بمعرفة اللجنة العليا للطوارئ، والتي تشكلت خصيصاً منذ بداية الأزمة لضمان التطبيق الفعال لكافة الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الوقت الاستثنائي.

وذكر أن جميع فروع البنك يتم تطهيرها وتعقيمها بشكل دوري ومكثف يومياً، مع التأكيد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من قبل العاملين والعملاء التي أقرتها الدولة والبنك من ضرورة ارتداء الكمامة خلال فترة التواجد داخل الفروع والإدارات والالتزام بنسبة العاملين المقررة وعدد العملاء داخل الفروع، وذلك بالإضافة إلى التعقيم المستمر لأتوبيسات البنك المخصصة للعاملين صباحاً ومساءً.

يشار إلى أن البنك حقق أرباحاً بلغت 615 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى مارس 2020، مقابل أرباح بلغت 612 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

وخلال الفترة تراجعت إيرادات البنك من الفوائد بنسبة 2.4% لتصل إلى 1.49 مليار جنيه، مقابل 1.53 مليار جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

وأشار البنك إلى أن خفض أسعار الإقراض والخصم تراجع بموجب قرارات المركزي المصري للتصدي لجائحة كورونا بنسبة 3 بالمائة، ما أدى إلى انخفاض إيرادات النشاط لحظياً في حين تبقى تكاليف بعض التوظيفات مثل الودائع لأجل بنفس تكاليفها لحين تجديد استحقاقها، مما يؤثر لبعض الوقت على انخفاض ربحية البنك في الأجل القصير.

ترشيحات:

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام والسيولة تتجاوز المليار جنيه

الودائع المحلية في مصر تتجاوز 3.1 تريليون جنيه للمرة الأولى في نهاية أبريل

الوباء والبطالة والتظاهرات..هل يشهد ترامب أيامه الأخيرة في البيت الأبيض؟

بسبب خفض المرتبات..تكاليف الإنتاج للقطاع الخاص المصري تتراجع لأول مرة منذ 2011