TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعي السعودي يوضح عدد المستفيدين من مبادرات تخفيف آثار "كورونا"

الزراعي السعودي يوضح عدد المستفيدين من مبادرات تخفيف آثار "كورونا"
مقر تابع لصندوق التنمية الزراعية السعودي

الرياض ـ مباشر: كشف صندوق التنمية الزراعية السعودي، أن حزم الدعم التي قدمها القطاع الزراعي، بلغت 1.45 مليار ريال، ضمن المبادرات الحكومية للتخفيف من الآثار السلبية لفيروس كورونا.

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم الخميس، أن عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل الأقساط والمديونيات المستحقة لقروض المشاريع المتخصصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر، بلغ نحو 4.4 ألف مستفيد.

وأشار إلى أن عدد أقساط مؤجلة بلغ 4.75 ألف قسط، بقيمة إجمالية بلغت نحو 150 مليون ريال.

وأوضح الصندوق أنه منذ بداية الأزمة، حرص الصندوق على دعم عملائه بما يضمن استمرار الأنشطة الزراعية، والمساهمة في استمرار سلاسل الإمداد الغذائية ووفرة المعروض.

وتابع: "تضمنت الإجراءات التي أعلن عنها الصندوق إطلاق منتج خاص بـ "تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي"، بمبلغ  ملياري ريال".

وأشار إلى أنه تم الموافقة حتى الآن على تمويل 4 عقود لاستيراد منتجات زراعية بقيمة إجمالية وصلت إلى 348 مليون ريال، لتمويل استيراد  منتجات الأرز والسكر وفول الصويا والذرة الصفراء، مع إمكانية إضافة منتجات أخرى حسب حاجة السوق.

ورصد صندوق التنمية الزراعية مبلغ 300 مليون ريال لمبادرة رأس المال العامل المتمثل بالقروض التشغيلية المباشرة أو من خلال المصارف التجارية وفق اتفاقيات التمويل بالشراكة معها، ووافق الصندوق على تمويل 29 قرضاً بقيمة 207 ملايين ريال.

وتأتي مبادرات الصندوق ضمن حزمة من المبادرات والتدابير المالية والنظامية العاجلة التي أطلقتها المملكة لدعم القطاع الخاص والمساهمة في الحد من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.

 

ترشيحات:

توضيح من السعودية للكهرباء بشأن استغلال الطاقة الكهربائية ببعض المساجد

"هدف" يحذر من حسابات وهمية تستغل المستفيدين من إعانة العمل بالسعودية

البلدية السعودية: إغلاق 32 منشأة لمخالفة الإجراءات الاحترازية للحد من "كورونا"

السعودية تمدد فترة التقديم لمبادرة دعم العاملين بتطبيقات نقل الركاب

الشورى السعودي يقر مشروع نظام الضمان الاجتماعي.. يضمن حداً أدنى للدخل

السعودية تُجدد دعوتها للقطاع الخاص للاستفادة بمبادرات تتجاوز 36 مليار ريال

الصحة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة بفيروس كورونا