TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ميركل تقر حزمة تحفيز بـ145 مليار دولار لدعم اقتصاد ألمانيا

ميركل تقر حزمة تحفيز بـ145 مليار دولار لدعم اقتصاد ألمانيا

مباشر: وافق تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على حزمة تحفيزية بقيمة 130 مليار يورو (145 مليار دولار) تهدف لتحفيز الإنفاق الاستهلاكي قصير الأجل وتشجيع الشركات للاستثمار مجدداً.

وقالت ميركل في تعليقات للصحفيين من برلين أمس الأربعاء: "لم يكن بمقدورنا وضع حزمة تحفيز بالمعنى التقليدي، بل كان يجب أن تكون مجموعة من التدابير التي تشكل نظرة للمستقبل"، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وكانت ميركل قد تعهدت، في أعقاب تدشين حزمة تحفيز أولية في مارس/آذار الماضي، بإنفاق كل ما يلزم من أجل استعادة النمو الاقتصادي في أكبر اقتصاد أوروبي مرة أخرى.

وقامت ألمانيا بتوفير نحو 1.3 تريليون يورو بما في ذلك برامج ضمان سيولة الشركات، وهو أكبر مبلغ في الاتحاد الأوروبي حتى الان.

لكن مع ذلك، لم تفلح الجهود المبذولة في منع معدل البطالة في ألمانيا من الصعود بنهاية شهر مايو/أيار ليصل إلى أعلى مستوى منذ أواخر عام 2015.

وعلى جانب آخر، ذكر وزير المالية الألماني "أولاف شولتز" في تصريحات متلفزة، أن سياسة الموازنة المقتصدة التي اتبعتها البلاد في السنوات الأخيرة تعني أنها تستطيع تحمل الإنفاق الآن.

وتعهد الوزير الألماني بأن تعمل الحكومة على خفض الديون إلى ما دون 60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بدلاً من زيادة متوقعة تبلغ نحو 80 بالمائة.