TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحميضي: "التسهيلات" قادرة على ترتيب عمليات تمويل إضافية بأفضل الأسعار

الحميضي: "التسهيلات" قادرة على ترتيب عمليات تمويل إضافية بأفضل الأسعار
جانب من عمومية سابقة للشركة
تسهيلات
FACIL
-0.56% 178.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات التجارية أن عام 2019 كان عام نجاح آخر حققت الشركة فيه نتائج ممتازة بالرغم من ازدياد المنافسة في سوق الائتمان الاستهلاكي بالكويت واستمرار الفائدة المنخفضة على الدينار.

وأضاف عبدالله الحميضي في كلمة أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأربعاء: "لقد تمكنت (تسهيلات) بفضل جهود العاملين بها من تحقيق ربح صاف قدرة 13.181 مليون دينار أي بزيادة 32.7 بالمائة عن عام 2018 والبالغ 9.934 مليون دينار، كما بلغت ربحية السهم 26 فلساً مقارنة مع 20 فلساً في عام 2018".

أما بالنسبة لعمليات التمويل، فذكر الحميضي أن "التسهيلات" حصلت خلال العام على قروض جديدة بمبلغ 69 مليون دينار، مؤكداً أن مجلس الإدارة على ثقة بقدرة الشركة على ترتيب عمليات تمويل إضافية لعام 2020 وبأفضل الأسعار بما يعكس الملاءة المالية للشركة وسمعتها الممتازة.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة في الشركة علي معرفي، إن انتشار وباء فيروس كورونا أثر تأثيراً سلبياً على جميع مناحي الحياة ولم يشهد العالم ما يشهده الآن من تداعيات على جميع الأنشطة الاقتصادية.

وأضاف معرفي في كلمته أمام العمومية، أنه نتيجة للظروف الحالية عطلت شركة التسهيلات التجارية أعمالها اعتباراً من 12 مارس/آذار 2020 حتى تاريخه التزاماً بتعليمات الجهات الرسمية.

وأوضح أن الشركة قررت كذلك تأجيل دفع الأقساط لعملائها لمدة 3 شهور بدون أن يتحمل العميل أي أعباء مالية نتيجة لهذا التأجيل، ولكن ظل الخيار مفتوحاً للعملاء الراغبين في الاستمرار بتسديد أقساطهم، وذلك عن طريق وسائل الدفع الإلكترونية، حيث نتج عن ذلك تسديد شهري من قبل عدد كبير من العملاء.

وبين أنه طوال هذه الفترة أوفت الشركة بالتزاماتها تجاه البنوك وتجاه موظفيها، كما قامت بالتبرع بمبلغ 300 ألف دينار لصندوق مواجهة فيروس كورونا.

وأقرت عمومية الشركة أمس توزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 18 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 18 فلساً لكل سهم.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.59 دولار للبرميل

"الخدمة المدنية" الكويتي يطلب تحديد عدد وشرائح مُستحقي مكافأة "كورونا"

المخيزيم: "استثمارات" حافظت على توزيعات مساهمي عقارات بريطانيا وأمريكا

مساهمو "التسهيلات" الكويتية يقرون توزيعات الأرباح النقدية

"السينما الكويتية" تخفض توزيعات الأرباح عن عام 2019