TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدية الكويت": 125 سوقاً موازياً تقدم خدماتها عن طريق "الباركود"

"بلدية الكويت": 125 سوقاً موازياً تقدم خدماتها عن طريق "الباركود"
مواطنة خليجية تتابع السلع المعروضة داخل أحد المحال التجارية

الكويت - مباشر: أكد مدير عام بلدية الكويت أن البلدية ومنذ بداية أزمة فيروس "كورونا" تراقب وتترجم قرارات مجلس الوزراء على أرض الواقع.

وبين أحمد المنفوحي أن الأسواق الموازية تعتبر شرياناً رئيسياً لإمداد المواطن والمقيم بالمواد الغذائية، مُعلناً أن هناك 125 سوقاً موازياً تقدم خدماتها عن طريق «الباركود» أو الحجز المسبق.

وأضاف المنفوحي خلال جولة تفقدية قام بها لمركز سلطان بشرق وسوق السمك أمس الأربعاء، أنه سعيد بردود الأفعال الإيجابية من المواطنين والمقيمين، وذلك لسهولة الحصول على الموعد والدخول وتوافر المواد الغذائية.

وأوضح أن هذه الجهود كبيرة وتنسب إلى الكثير من الجهات الحكومية منها وزارتا الداخلية والتجارة وجهات أخرى تقوم جنباً إلى جنب لتقديم خدماتها للجميع.

وذكر أن وزير البلدية شكل لجنة تتابع وتراقب وترصد وبشكل يومي آخر التطورات سواء على مستوى الفتح أو الإغلاق، مُشيراً إلى أن بالأمس تم فرض عقوبات قاسية على عدد من الأسواق الموازية لعدم التزامها بالشروط الصحية وتم إغلاقها؛ لذلك لن نتردد في حال وجود أي قصور باتخاذ الإجراءات القانونية.

وبين المنفوحي أنه تمت إضافة سوق السمك للأنشطة المسموح بها خلال هذه الفترة عن طريق الحجز المسبق ورغم قلة المعروض لكن السوق مفتوح وبه عرض وطلب، وسمحنا بتواجد التجار شريطة التقيد بالاشتراطات الصحية وتقليل أعداد العمالة التي تقف على البسطات لشخص واحد، وذلك في محاولة لمحاربة هذا الوباء.

وفي رده عن سؤال حول إحصائيات العقوبات الخاصة بالبلدية، قال المنفوحي: إنه في كل فترة لدينا إجراءات بخصوص العقوبات حيث قمنا بإغلاق سوقين موازيين وعمل محاضر مخالفات كثيرة، كما أن البلدية تقوم بنشر بيان دوري حول غير الملتزمين بالإجراءات القانونية، لافتاً إلى أن الوضع ليس جهداً حكومياً وإنما جهد مجتمعي لكبح جماح الفيروس.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.59 دولار للبرميل

"الخدمة المدنية" الكويتي يطلب تحديد عدد وشرائح مُستحقي مكافأة "كورونا"

المخيزيم: "استثمارات" حافظت على توزيعات مساهمي عقارات بريطانيا وأمريكا

مساهمو "التسهيلات" الكويتية يقرون توزيعات الأرباح النقدية

"السينما الكويتية" تخفض توزيعات الأرباح عن عام 2019