TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المخيزيم: "استثمارات" حافظت على توزيعات مساهمي عقارات بريطانيا وأمريكا

المخيزيم: "استثمارات" حافظت على توزيعات مساهمي عقارات بريطانيا وأمريكا
اجتماع سابق للشركة

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي في شركة الاستثمارات الوطنية أن الشركة تراقب تطورات الوضع العام في السوقين المحلي والإقليمي، لاسيما في ظل الانعكاسات الواضحة لجائحة «كورونا».

وقال فهد عبدالرحمن المخيزيم لـ"الراي"، إن المستجدات التي فرضتها أزمة «كورونا» والتي ألقت بظلالها على العالم كُله يجب أن تقابل بخطط واعية لتجاوز تداعياتها، وذلك ما نجحت فيه «الاستثمارات الوطنية» فعلياً منذ شهور؛ إذ تعمل بخطط طوارئ واضحة المعالم للمحافظة على حقوق المساهمين ومصالح العملاء.

وأفاد المخيزيم بأن «الاستثمارات الوطنية» أودعت العائد الربع سنوي لعام 2020 بالكامل لعقاري بريطانيا وأمريكا بحسابات عملائها، رغم بعض القوانين التي تم إقرارها بدول العقارات من حيث إعطاء مرونة أكبر للمستأجر لتأجيل سداد دفعات الإيجار.

وذكر أن الشركة قامت بالعديد من الاستحواذات العقارية خلال السنوات الماضية، في كلٍّ من الولايات المتحدة وبريطانيا، بمختلف القطاعات التجارية والمكتبية والسكنية، لافتاً إلى أنها تعمل وفقاً لاستراتيجية واضحة تعتمد على التأني في اختيار الفرص، ما أسهم وبشكل مباشر في تحقيق نجاحات تاريخية بكل عملياتها المدارة في السوق.

ونوه المخيزيم إلى أن استقرار العوائد، يأتي لكون الشركات المستأجرة تتمتع بقاعدة مالية صلبة مع استمرار التدفقات النقدية لأنشطتها التشغيلية، والذي كان أحد أهم العوامل التي سعت لها «الاستثمارات الوطنية» عند اختيارها للاستثماريين، لحرصها على مصالح عملائها وهو ما أتى بثماره حالياً.

وأكد أن خطة الشركة ترتكز أساساً على تنويع مصادر الدخل، وفقاً لآليات تقوم على تقليل المخاطر، منوهاً بأن قطاعات الشركة الربحية هي الروافد الرئيسة لإيراداتها، بحيث استطاعت المحافظة على الريادة، من خلال الأداء المتميز لمنتجاتها خلال العام الماضي، وذلك ما يتضح من الجوائز التي حصلت عليها من كبرى المؤسسات المتخصصة.

وتابع المخيزيم أن من أولويات الشركة تكثيف التواصل مع مديري الاستثمار، خصوصاً في الاستثمارات العقارية الدولية والتي سعت للاستحواذ عليها خلال آخر 3 سنوات.

وقال «كانت من أهم عوامل الرئيسية للاستحواذ هي الشركة المستأجرة للمبنى التجاري من حيث ملاءتها المالية، ونوع النشاط الذي تعمل به، والتصنيف الائتماني الذي يساعدها على مواجهة الصعاب المالية والتشغيلية».

وأفاد المخيزيم، بأن الشركة تسعى بشكل حثيث دائماً للحفاظ على مصالح عملائها على جميع الصعد، خصوصاً في وقت الأزمات لافتاً إلى أنها تتابع أنشطة محفظتها العقارية العالمية بشكل منتظم.

وأشار إلى سعي «الاستثمارات الوطنية» منذ بدء أزمة "كورونا" بتشكيل فريق إدارة الأزمات، من أفضل الكفاءات التي تزخر بها لمتابعة جميع الاستثمارات الخاصة بها أو بعملائها.

وحول أداء قطاع الاستثمارات العقارية في الشركة، أفاد المخيزيم بأنه كان مميزاً للغاية في 2019، فيما تعكف الشركة على بحث التعامل مع الفرص المتاحة وفقاً للخطط الاستراتيجية المتبعة.

وأشار إلى زيادة حجم محفظة إدارة أملاك الغير بنسبة 37 بالمائة، ليصبح إجمالي العقارات المدارة من القطاع 70 عقاراً، منها التجاري والصناعي والاستثماري.

كانت أرباح الشركة ارتفعت في العام الماضي بنسبة 45.6 بالمائة إلى 10.73 مليون دينار، مقابل 7.37 مليون دينار عام 2018.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 9 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 9 فلوس لكل سهم.

ترشيحات:

المالية الكويتية تنفي التعاقد مع شركة "ماكينزي" للاستشارات

رئيس الوزراء الكويتي: "ملاءتنا المالية ممتازة ويوجد بطء بهيكلة الاقتصاد"