TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تؤكد التزامها بدعم المصدرين للتعافي من أزمة كورونا

الإمارات تؤكد التزامها بدعم المصدرين للتعافي من أزمة كورونا
ميناء تصدير بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، التزامها بدعم الشركات المحلية للاستمرار في القيام بالأعمال والتجارة.

ويأتي ذلك في إطار سعيها للتصدي لتداعيات فيروس "كورونا" التي نتج عنها تخوّف المؤسسات المالية وشركات التأمين الخاصة في تقديم خدماتها إلى عدد من القطاعات بسبب انخفاض الطلب وضعف سلاسل التوريد، وفقاً لبيان صحفي.

وتلعب شركة الاتحاد لائتمان الصادرات دوراً كبيراً في إعادة ثقة الشركات بالسوق التجارية، وذلك من خلال حمايتها من المخاطر التجارية والسياسية، وتسهيل حصولها على التمويل، ووصولها إلى موردين آخرين وأسواق جديدة.

وتدرك الشركات الإماراتية العاملة في السوق المحلي أو المصدرة إلى الأسواق الدولية أهمية حماية مستحقاتها التجارية، فمن خلال أدوات الحد من المخاطر التجارية، يمكن لهذه الشركات أن تتجنب الخسائر في الأسواق المحفوفة بالمخاطر نتيجة للتعاملات التجارية بحسابات ائتمانية مفتوحة.

وقد شهدت الأسواق زيادة الطلب على أدوات الحد من المخاطر خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد، ومع ذلك، فإن شركات التأمين الخاصة تمتنع عن تقديم خدماتها للشركات المحلية تفاديا للمخاطر، لذلك، فإن الاتحاد لائتمان الصادرات، بصفتها شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، تقوم بحماية الصادرات الإماراتية وتعزيز قدرتها التنافسية عالمياً.

وبهذا الشأن، قامت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات مؤخرا بدعم شركة إماراتية في حماية مستحقاتها التجارية من شركة أمريكية أعلنت إفلاسها، حيث كان للشركة الإماراتية التي تعمل في مجال صناعات الفايبر تعاملات مع الشركة الأمريكية التي كانت تطلب شحنات بشكل منتظم، قبل أن تعلم أنها قد أعلنت عن إفلاسها.

وتمت حماية المستحقات التجارية لهذه الشركة الإماراتية من قبل شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات"، فلولا ذلك، لكان من الصعب للغاية تحصيلها بسبب تعقيد إجراءات الإفلاس والقوانين واللوائح المحلية في سلطة قضائية أجنبية.

 وكانت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، الواقعة في دولة الإمارات، وقعت مُذكرة تفاهم منتصف الشهر الماضي مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس)، لعقد شراكة لدعم المصدرين الإماراتيين للتغلب على التداعيات السلبية المؤثرة على الاقتصاد بسبب تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، سيتم توفير الدعم عبر تقديم العديد من الخدمات المالية، والتسهيلات الائتمانية لتسريع زيادة صادراتهم في الأسواق العالمية، ولزيادة التنافسية.

ترشيحات:

"الاتحاد لائتمان الصادرات" و"أدكس" يتعاونان لدعم الشركات لمواجهة كورونا