TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول إماراتي: قرار استئناف رحلات الترانزيت يبشر بعودة نشاط السياحة والسفر

مسؤول إماراتي: قرار استئناف رحلات الترانزيت يبشر بعودة نشاط السياحة والسفر
علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي

أبوظبي - مباشر: رحب علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، بقرار الجهات الحكومية المختص بفتح المطارات لرحلات الترانزيت.

وأشار إلى أن هذا القرار يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح ويأتي ضمن سياسة الانفتاح الاقتصادي التدريجي التي التزمت بها دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب الحساب الرسمي لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في "تويتر".

وقال: "إن قرار فتح الأجواء لرحلات الترانزيت يبشر بخطوات إضافية ستصل قريباً إلى الفتح بشكل كامل أمام الرحلات الجوية من مختلف أنحاء العالم وعودة النشاط إلى حركة السياحة والسفر".

وأضاف:"ونحن في هيئة مطار الشارقة الدولي، اتخذنا كافة الخطوات اللازمة والاستعدادات الضرورية لهذه العودة سواء على صعيد الإجراءات التشغيلية والتنظيمية التي تضمن انسيابية وسلاسة الحركة بالمطار، أو من حيث الإجراءات والتدابير الصحية والوقائية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين".

وتوقع المدفع أن تبدأ شركات الطيران باستئناف رحلاتها إلى بعض الوجهات التي تشهد طلباً مرتفعاً على السفر من وإلى إمارة الشارقة التي تُعتبر مركزاً للأعمال والحركة السياحية والتجارية.

وتأتي تلك التوقعات الإيجابية بعد أن أوضح المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية،  خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات أمس الأربعاء،  أن القرار بخصوص استئناف رحلات الترانزيت يشمل ثلاثة مطارات وهي مطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي، بحسب الحساب الرسمي للحكومة.

وأشار إلى أن القرار سيتم تنفيذه من خلال الناقلات الوطنية كطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، موضحاً أن هذه الناقلات ستقوم خلال الأيام القادمة بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها.

Image

وعلى ذات الصعيد، : أعلن مطار أبوظبي الدولي استعداده لاستقبال المسافرين مع تجربة سفر آمنة تضمن لهم الراحة والسلامة من نقطة الدخول إلى المطار وحتى المغادرة بهدف منع تفشي فيروس كورونا، بحسب الحساب الرسمي للمطار على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ومنذ أيام أيضا، أكد مطار الشارقة الدولي عن استعداده التام لمواصلة رحلات إجلاء المسافرين واستقبال المواطنين العائدين من الخارج في حال لزم الأمر.

وأوضح مطار الشارقة، أن الرحلات ستعتمد كافة الإجراءات، مشيراُ إلى التزامه الكامل بتعزيز الإجراءات الصحية لضمان سلامة المسافرين والموظفين.

ومن جانبه، أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات"،  أنه سيتم الإعلان عن استئناف خدمات الركاب لمزيد من الوجهات مستقبلاً.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأربعاء: "نرحب بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت".

وتابع: "وسوف تعلن طيران الإمارات وفلاي دبي عن استئناف خدمات الركاب إلى مزيد من الوجهات مع إمكانية مواصلة السفر عبر دبي".

ترشيحات:

مطار الشارقة يعلن استعداده لتسيير رحلات إجلاء المسافرين

سؤول: طيران الإمارات وفلاي دبي ستعلن عن استئناف خدمات الركاب لمزيد من الوجهات

مسؤول إماراتي:الناقلات الجوية الوطنية تعلن المستجدات المتعلقة بأنشطتها خلال أيام