TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تستأنف رحلات الترانزيت في 3 مطارات

الإمارات تستأنف رحلات الترانزيت في 3 مطارات
طائرة تابعة لطيران الإمارات

أبوظبي - مباشر: أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، عن استئناف رحلات الترانزيت ببعض المطارات بالدولة من خلال الناقلات الوطنية لنقل وتحويل المسافرين.

وأوضح المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، أمس الأربعاء، أن القرار بخصوص استئناف رحلات الترانزيت يشمل ثلاثة مطارات وهي مطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي، بحسب الحساب الرسمي للحكومة.

وأشار إلى أن القرار سيتم تنفيذه من خلال الناقلات الوطنية كطيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، موضحاً أن هذه الناقلات ستقوم خلال الأيام القادمة بالإعلان عن التفاصيل ومستجدات الإجراءات المتعلقة بأنشطتها.

Image

ولفت الظاهري إلى أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة وشاملة قام بها عدد من الجهات متضمنة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للطيران المدني والقطاع الصحي، لاتباع أعلى المعايير المعتمدة في مجال السلامة والأمن عالمياً.

وأشار إلى أن الدولة تمثل مركزاً حيوياً للنقل الجوي مع تحول المطارات المحلية لمحطة إقليمية وعالمية لشركات الطيران الدولية، وهي حريصة على تحقيق التوازن بين تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالوضع الصحي والتعامل مع وباء كوفيد 19 وتطبيق متطلبات ومعايير منظمات الطيران العالمية.

وأوضح الظاهري أن فرق فنية ومتخصصة من الجهات المعنية عملت خلال الفترة الماضية على وضع إطار شامل وإرشادات لتطبيق التدابير المطلوبة في كافة مطارات الدولة وناقلاتها الوطنية، من خلال زيارات ميدانية لخبراء ومتخصصين للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة رحلة المسافر سواء في صالات الانتظار أو وسائل النقل في المطارات وصولاً إلى البيئة الصحية في مقطورة الطائرات نفسها.

وأشار الظاهري أن المطارات كافة عملت على تطبيق تدابير احترازية تضمنت إجراء فحوصات كوفيد19 وتعزيز الوعي لديهم وتدريبهم بشكل مكثف للتعامل مع حركة المسافرين وحالات الاشتباه بأي إصابة ولديهم الجاهزية العالية لاستخدام مرافق الطائرات في حال حدوث أي طارئ.

 ونوه بأن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الدولة لا يزال ساري المفعول، وسيتم السماح مؤقتاً بتسيير رحلات محددة بغرض الإجلاء والعودة.

ومن جانبه، أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات"، أنه سيتم الإعلان عن استئناف خدمات الركاب لمزيد من الوجهات مستقبلاً.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الأربعاء: "نرحب بقرار حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح المطارات أمام حركة الترانزيت".

وتابع: "وسوف تعلن طيران الإمارات وفلاي دبي عن استئناف خدمات الركاب إلى مزيد من الوجهات مع إمكانية مواصلة السفر عبر دبي".

ترشيحات:

مسؤول: طيران الإمارات وفلاي دبي ستعلن عن استئناف خدمات الركاب لمزيد من الوجهات

مسؤول إماراتي:الناقلات الجوية الوطنية تعلن المستجدات المتعلقة بأنشطتها خلال أيام