TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وملف مواجهة "كورونا"

مصر وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وملف مواجهة "كورونا"
وزير الخارجية

القاهرة – مباشر: أجرى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء ، اتصالاً هاتفياً مع هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا، لبحث  مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وثمن الوزيران، خلال الاتصال المستوى المتميز والتطور الذي تشهده علاقات التعاون بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بحسب بيان الخارجية.

 وأعربا، عن التطلع لمزيد من الارتقاء بآفاق التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية، واستمرار التشاور والتنسيق حول كافة الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها التصدي لجائحة فيروس "كورونا" المُستجد.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين بحثا التطورات المُتعلقة بالقضية الفلسطينية، وجهود إحياء عملية السلام بناء على حل الدولتين، مع التحذير من مغبة اتخاذ أي خطوات أحادية تقوض تلك الجهود وتدفع الأوضاع في المنطقة إلى المزيد من التعقيد.

وأشار أحمد حافظ، إلى أن الاتصال تطرق  إلى آخر مُستجدات الوضع في ليبيا، حيث تم التوافق على أهمية العمل على تنفيذ مقررات مؤتمر برلين، ودعم الجهود الأممية للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة، بما يحقق إستعادة الأمن والاستقرار ويُسهم في محاربة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة في ليبيا.

واختتم حافظ، بأن الوزير شكري استعرض لنظيره الألماني آخر مُستجدات ملف سد النهضة، وصولاً إلى الموقف المصري بقبول استئناف المسار التفاوضي.

 ترشيحات..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام والسيولة تتجاوز المليار جنيه

الودائع المحلية في مصر تتجاوز 3.1 تريليون جنيه للمرة الأولى في نهاية أبريل

الوباء والبطالة والتظاهرات..هل يشهد ترامب أيامه الأخيرة في البيت الأبيض؟

بسبب خفض المرتبات..تكاليف الإنتاج للقطاع الخاص المصري تتراجع لأول مرة منذ 2011