TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وإيطاليا تؤكدان رفضهما للتدخلات الخارجية في الساحة الليبية

مصر وإيطاليا تؤكدان رفضهما للتدخلات الخارجية في الساحة الليبية
وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة – مباشر: تلقى وزير الخارجية  المصري، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين القاهرة وروما.

 واتفق الوزيران في بيان صادر عن الخارجية، على أهمية دفع التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في شتى المجالات إلى آفاق أرحب، وخاصةً في المجال الاقتصادي، وكذا سُبل تكثيف جهود التصدي لتداعيات جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تناول آخر مُستجدات الوضع على الساحة الليبية، حيث تم التشديد على أهمية دفع مسار التوصل للتسوية السياسية الشاملة للأزمة بين الأطراف الليبية، ورفض التدخلات الخارجية في ليبيا.

 وشدد الوزيران، على أن يتم ذلك بالتوازي مع دعم جهود مكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة داخل الأراضي الليبية.

وتوافق الوزيران، على أهمية تنفيذ عملية المراقبة الأوروبية "إيريني"، مع الاحترام الكامل للاعتبارات المتعلقة بسيادة الدول، ووفقاً للولاية المنوطة بها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، والتصدي لعمليات نقل العناصر الإرهابية والمقاتلين وتقديم الدعم للجماعات الإرهابية في ليبيا.

وأوضح أحمد عبد الحافظ، أن الاتصال تطرق الاتصال إلى قضية الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني" على ضوء الأهمية التي توليها مصر وإيطاليا لمواصلة التعاون القائم بين الجهات القضائية في البلدين خلال الفترة المقبلة بغية استجلاء الحقيقة.

كما بحث الوزيرين، خلال الاتصال عدداً من التطورات على الساحة الإقليمية، ومن بينها آخر التطورات الخاصة بملف سد النهضة، حيث أحاط الوزير شكري نظيره الإيطالي بشكل مُفصل بما وصل إليه المسار التفاوضي، وقبول مصر باستئناف التفاوض مع أهمية تجنب أي خطوات أحادية في تلك المسألة.

ترشيحات..

بورصة مصر تعزز مكاسبها بالختام والسيولة تتجاوز المليار جنيه

الودائع المحلية في مصر تتجاوز 3.1 تريليون جنيه للمرة الأولى في نهاية أبريل

الوباء والبطالة والتظاهرات..هل يشهد ترامب أيامه الأخيرة في البيت الأبيض؟

بسبب خفض المرتبات..تكاليف الإنتاج للقطاع الخاص المصري تتراجع لأول مرة منذ 2011