TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فلسطين وإيطاليا تبحثان ملف الدعم الدولي عقب قرار حل العلاقات مع إسرائيل

فلسطين وإيطاليا تبحثان ملف الدعم الدولي عقب قرار حل العلاقات مع إسرائيل
وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني

مباشر: بحث وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني، والقنصل العام الإيطالي الجديد، جوزيبه فيديلي، الظروف الاقتصادية التي يعيشها العالم بشكل عام وفلسطين بشكل خاص.

وأضاف خالد العسيلي اليوم الأربعاء، أنه تم مناقشة الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل جائحة كورونا وقرار القيادة الفلسطينية الحِل من الاتفاقيات مع إسرائيل، وفقاً لوكالة أنباء "وفا".

ووضع الوزير، القنصل الإيطالي في صورة الوضع الاقتصادي الحالي في أعقاب قرار القيادة حل العلاقات مع إسرائيل، لافتا إلى ضرورة إنشاء آليات دولية جديدة، الأمر الذي يتطلب موارد ودعما دوليا.

وأطلع الوزير، القنصل على التداعيات الاقتصادية والمالية لجائحة كورونا، لا سيما بالنسبة للقطاعات الاقتصادية الأكثر تضررا كقطاع السياحة وقطاع المنشآت الصغيرة  والمتناهية الصغر، مشيرا إلى جهود الحكومة الفلسطينية في دعم هذا القطاع من خلال توفير تمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر التي تأثرت اقتصاديا بسبب جائحة فيروس كورونا، وعلى توجيه الوزارة إلى دعم المانحين للقطاعات الأكثر حماية.

وأكد الجانبان، استمرار علاقات التعاون الاقتصادي من خلال زيادة حجم التبادل التجاري الذي شهد تحسنا ملحوظا في الفترة الأخيرة، وكذلك دعم قطاع المنشآت الصغيرة عبر إنشاء أسواق تصديرية لها، والعمل على إنشاء قرية حرفية لتحسين قطاع الأحذية.

كما شددا في نهاية الاجتماع على المراكمة على نتائج اجتماع المجلس الإيطالي الفلسطيني المشترك الذي حقق نجاحا، كما اتفق الجانبان على عقد الاجتماع الوزاري الرابع في نهاية العام الجاري.